عادي
917 ألف مقعد الأعلى منذ تفشي الجائحة

الفعاليات والسياحة تقفزان بسعة الرحلات الجوية بالإمارات

22:11 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

واصل قطاع الطيران في دولة الإمارات تسجيل نمو في السعة المقعدية المجدولة على متن الرحلات الدولية، في إشارة إلى زيادة الطلب على السفر من وإلى دولة الإمارات خلال الأسبوع الذي بدأ من 25 أكتوبر، والذي يتزامن مع بدء الموسم السياحي في الدولة، بالإضافة إلى المؤتمرات والفعاليات الكبرى التي تشهدها الدولة مثل «إكسبو 2020 دبي».

وأظهرت بيانات مؤسسة «أو إيه جي» الدولية، أن شركات الطيران العاملة في مطارات الدولة قامت بجدولة نحو 917 ألف مقعد على متن رحلاتها الدولية خلال الأسبوع الذي بدأ من 25 أكتوبر، بنمو 3.2% مقارنة مع 888 ألف مقعد في الأسبوع الذي سبقه، كما ارتفعت بنسبة 93% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2020 التي شهدت تعليق العديد من الأسواق وبالتالي تراجع السفر، فيما تقلصت نسبة انخفاض السعة مقارنة مع العام 2019 لتصل 37%.

يشار إلى أن شركات الطيران الوطنية قامت بتعزيز رحلاتها من مراكزها في دولة الإمارات إلى مختلف الأسواق الدولية، مع استمرار فتح العديد من الأسواق وتخفيف القيود على السفر الدولي.

وأشارت المؤسسة في تقريرها إلى أن قطاع الطيران في الإمارات سجل زيادة مستمرة في حجم السعة المقعدية المجدولة على متن الرحلات الدولية منذ استئناف رحلات الطيران بعد تعليقها عند تفشي وباء كوفيد -19، وتوقعت المؤسسة أن تساهم طيران الإمارات في تعزيز السعة المقعدية الإجمالية، بعد إضافة شركة طيران الإمارات مزيدًا من السعة مع إعادة فتح أسواق جنوب شرق آسيا خلال الأسابيع المقبلة.

وأظهرت البيانات أن منطقة الشرق الأوسط سوف تشهد نحو 3.1 مليون مقعد خلال الأسبوع، حيث تستحوذ السوق الإماراتية على نحو 29.5% من إجمالي حجم السعة في المنطقة.

وأضافت المؤسسة أن هناك مؤشرات أن السعة في الأسابيع القليلة الأولى من شهر نوفمبر قد تتخطى 80 مليوناً على أساس أسبوعي، فبينما تضيف شركات الطيران المزيد من السعة، تظهر جنوب شرق آسيا علامات على الانتعاش وفي الوقت نفسه تخطط شركات الطيران في أستراليا لاستئناف الخدمات الدولية في وقت أبكر مما كان متوقعًا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"