عادي

تفاهم لتطوير حلول لاستكشاف الفضاء

01:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بعد توقيع الاتفاقية

وقع «مركز محمد بن راشد للفضاء» مذكرة تفاهم مع شركتي «تاليس ألينا سبيس» الإيطالية و«ألتيك»، تنص على تحديد الفرص المتاحة لدراسة وتطوير حلول لاستكشاف الفضاء والكواكب.

وقع المذكرة سالم المري، نائب المدير العام للمركز، وماسيمو كلاوديو، المدير العام، لشركة «تاليس ألينا سبيس»، وفيتشنزو جيورجو، الرئيس التنفيذي لشركة «ألتيك»، على هامش فعاليات «المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية»، الفعالية الأبرز من نوعها في قطاع الفضاء والتي تعقد حالياً في «مركز دبي التجاري العالمي».

وتشمل جوانب التعاون الأولية المحددة بموجب المذكرة، تطوير المهام الاستكشافية بين الكواكب، وتصميم وإدماج أنظمة المسبار، وأنظمة المحاكاة الأرضية، وأنشطة التعليم العالي المخصصة لاكتشاف الفضاء وتطوير الأنظمة التقنية، وغيرها من مجالات التعاون الأخرى.

وصرح يوسف حمد الشيباني، المدير العام للمركز: «نرحب بتوقيع المذكرة التي تعزز من شراكتنا مع الشركتين. ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا المثمر الذي يدعم تطوير مشاريع استكشاف الفضاء».

فيما صرح هنري ديري، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «تاليس ألينا سبيس»: «توقيع المذكرة محطة رئيسية في مسيرة تعاوننا مع المركز، التي تشمل مختلف مجالات الاستكشاف من مدار الأرض، وصولاً إلى القمر وكوكب المريخ.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"