عادي

جامعة الشارقة تجري امتحانات المنتصف حضورياً

بشكل كامل لجميع طلبة الكليات
12:19 مساء
قراءة دقيقتين
د. مجول النعيمي يتفقد قاعات الامتحانات
د. مجول النعيمي يتفقد قاعات الامتحانات
الشارقة: «الخليج»
بدأت جامعة الشارقة في إجراء امتحانات المنتصف لفصل الخريف للعام الأكاديمي الحالي: 2022/2021 لأول مرة حضورياً، وبشكل كامل لجميع طلبة الكليات وما تطرحه من البرامج النظرية والعملية في المقر الرئيس بالشارقة، وأفرع الجامعة في خورفكان وكلباء والذيد وبشكل متزامن.
وتفقد الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، سير الامتحانات بمقر الجامعة ترافقه الدكتورة أمينة المرزوقي، مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الأفرع ورئيس لجنة الوقاية والتوعية ومتابعة التعليمات والإجراءات الاحترازية بالجامعة، والدكتور حسين محمد المهدي، عميد الخدمات الأكاديمية المساندة.
وصرح المدير أن الجامعة تجري امتحانات المنتصف لفصل الخريف حضورياً بشكل كامل لجميع طلبة الكليات وعددهم 17 ألف طالب وطالبة بمعدل خمسة امتحانات لكل طالب، وستستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وقد تم إعداد قاعات امتحانية في أروقة الجامعة وفق توجيهات الهيئات والجهات الرسمية في الدولة فيما يتعلق بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة من الجهات المعنية والخاصة بجائحة (كوفيد-19) من تباعد اجتماعي وتعقيم صحي وتطبيق شروط دخول الأماكن العامة من فحوص وتطعيم وتشمل هذه التعليمات الطلبة والمراقبين والكادر التقني.
الدكتورة أمينة المرزوقي، أكدت أن الجامعة تعمل على ضمان راحة الطلبة من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع وجود طاقم تمريض بأعداد كبيرة في جميع اللجان، إلى جانب توفير سيارة إسعاف، مع توفير توصيلات للطاقة الكهربائية لكل طالب.
وأكدت أنيسة بالطيب، رئيس قسم خدمات الحوسبة الأكاديمية، بأن الجامعة استعدت بشكل كبير لهذه الامتحانات، حيث تم تجهيز عدد من مختبرات الحاسوب للاستخدام عند الحاجة، وكذلك تم تزويد المراقبين بأجهزة حاسوب في حالة حدوث أي عطل تقني في الأجهزة الشخصية الخاصة بالطلبة، كما تم استخدام تطبيق إلكتروني للحضور من خلال مسح كود تم إرساله للطلبة مسبقاً لتأكيد حضورهم وعمل إحصائيات للحضور والغياب.
أما عفراء الطنيجي، رئيس قسم الخطط والجداول الدراسية، فقد أكدت أن جداول الامتحانات تم إعدادها بشكل متزامن مع فروع الجامعة المختلفة، كما تم تحديد أماكن الامتحانات الورقية منها والإلكترونية، وكذلك تم تحديد السعة الطلابية في كل فترة امتحان، لضمان التباعد وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بين الطلبة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"