عادي

«داون تاون ديزاين» يعود بأرقى التصاميم 8 نوفمبر

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين

تحت رعاية سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، فتح معرض «داون تاون ديزاين»، باب التسجيل لحضور فعالياته التي تنطلق مجدداً يوم 8 نوفمبر المقبل، وتستمر حتى 12 منه، في موقع فريد من نوعه على تراس الواجهة المائية في حي دبي للتصميم d3.

ويشهد المعرض الكشف عن أعمال أكثر من 150 علامة تجارية ومصمماً من المنطقة والعالم، وتتخلله نشاطات واسعة تشتمل على برنامج الحوارات التفاعلية الذي يضم نخبة من الخبراء العالميين في قطاع التصميم، إلى جانب معارض تصورية تضم تراكيب فنية تفاعلية يقدمها كبار المصممين.

ويعتبر «داون تاون ديزاين» إحدى الفعاليات البارزة خلال أسبوع دبي للتصميم، إذ يستضيف مجموعة من العلامات التجارية من أكثر من 20 دولة، إلى جانب ممثلين عن دول أوروبية تضم النمسا وفرنسا، والمجر، وإيطاليا، وإسبانيا. ويشهد أيضاً إطلاق معرض «داون تاون إديشنز»، المساحة المخصصة لعرض تصاميم محدودة الإصدار والابتكارات المصممة حسب الطلب، ليسلط الضوء على الإبداعات المميزة للمصممين الأفراد واستوديوهات التصميم والعلامات التجارية ومبادرات الشراكات الإبداعية، مع تركيز خاص على إبداعات أبرز المصممين الموهوبين في المنطقة.

وقال ديفيد روس، مدير «داون تاون ديزاين»: مع عودة المعرض للانعقاد بحضور شخصي تزامناً مع ارتفاع الطلب على تصاميم الديكورات الداخلية وخدمات الهندسة المعمارية لمستويات لم تشهدها المنطقة منذ سنين عديدة، تقدم نسخة هذا العام منصة مثالية ومتميزة وهادفة لإعادة التواصل مع القطاع والاحتفاء بالتصاميم الأصلية وعالية الجودة.

يكشف المعرض عن أحدث التوجهات العالمية في تصاميم الديكورات الداخلية، والأفكار، والإبداعات من أكثر من 150 علامة تجارية إقليمية وعالمية رائدة، وسيكون العرض الوطني الإيطالي المقدم من «لجنة التجارة الإيطالية» بعنوان: «ديكورات فاخرة – فنون التصميم الإيطالي» الأكبر في تاريخ المعرض، ويضم أكثر من 40 شركة إيطالية تعرض أحدث إبداعاتها، في حين سيقدم العرض الفرنسي من قبل وكالة «بزنس فرانس» أمثلة عن «فن الحياة»، ويضم أكثر من 15 شركة تجمع بين الخبرات التقليدية وأرقى الابتكارات. أما صناعة التصميم الإسبانية فتقدم تركيباً موحداً من المعهد الإسباني للتجارة الخارجية يضم ثماني علامات رائدة أبدعها المهندس المعماري الإسباني المقيم في دبي خوان رولدان. كما تعرض الغرفة الاقتصادية النمساوية سبعة من أبرز مصنعي المفروشات والإضاءة والمستلزمات، بينما تلقي وكالة الأزياء والتصميم الهنغارية الضوء على أعمال مصممين وطنيين ناشئين تحت مظلة العلامة التجارية «بودابست سيلكت». ويقدم «داون تاون إديشنز» أعمالاً فنية محدودة الإصدار وبتصميم حسب الطلب أبدعها مصممون وعلامات تجارية بارزة، إلى جانب مواهب إبداعية محلية صاعدة. وتحظى هذه العروض الفردية بدعم مجموعة من العروض التي تكشف عن أحدث توجهات التصميم في المنطقة، بما يشمل «معرض مفاهيم بيروت»، الذي يقدم أعمالاً لخمسين من المصممين المعروفين والمواهب الإبداعية الناشئة في لبنان، بينما يلقي معرض «المصممين المقيمين في الإمارات 2.0» الضوء على أعمال 25 من المصممين الموهوبين والمبدعين الصاعدين والمواهب الفنية الجديدة على المستوى المحلي في الإمارات. وسيشهد المعرض أيضاً الكشف عن أعمال أربعة فنانين اختارهم «تشكيل» لبرنامج تنوين 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"