عادي

صندوق بيتكوين يحصل على موافقة «دبي للخدمات المالية»

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

حصل صندوق «البيتكوين»، وهو أول صندوق مدرج للأصول الرقمية في الشرق الأوسط، على الموافقة من سلطة دبي للخدمات المالية لإدراج برنامج التداول بسعر السوق في «ناسداك دبي».

وتماشياً مع الموافقة على العرض، أصبح بإمكان صندوق «البيتكوين» إدراج وحدات تصل قيمتها إلى 200 مليون دولار في«ناسداك دبي»، الأمر الذي سيوفر لأول صندوق مدرج للأصول الرقمية في الشرق الأوسط القدرة على تلبية الطلب المتزايد من المستثمرين المؤسسيين الإقليميين.

و قال فريدريك باي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة«3iQ»: «نشعر بغاية الفخر لحصولنا على الموافقة لإدراج برنامج التداول بسعر السوق من سلطة دبي للخدمات المالية. لقد شهدنا إقبالاً متزايداً من أكبر المستثمرين المؤسسيين الإقليميين الكبار منذ لحظة إدراجنا لصندوق البيتكوين في بورصة ناسداك دبي. نتوقع أن تساهم قدرتنا على تقديم وتنفيذ عروض بيع أكبر بتحقيق المزيد من نمو الصندوق في المنطقة.»

وأضاف فريدريك بالقول: «كان يبلغ سعر البيتكوين قرابة 33 ألف دولار عند إطلاقه في الشرق الأوسط، وهي تعتبر من وجهة نظر المستثمر لحظة رائعة للدخول في السوق بالنسبة لمستثمرينا في منطقة الشرق الأوسط.»

إن تداول صندوق «البيتكوين» قابل للتغيّر تماماً بين بورصة تورونتو و«ناسداك دبي»، مما يعني ضمناً قيمة متساوية بين الأصول، وباعتباره صندوقاً مدرجاً في البورصة، فإنه يتيح للمستثمرين سهولة القيام بعمليات الشراء والبيع وتوفير سهولة الوصول إليها. وسيتاح صندوق «البيتكوين» أيضاً لجميع المستثمرين، من الدرجات المؤسسية أو البيع بالتجزئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"