عادي

فحص «كورونا» في مراكز الرعاية بموعد مسبق

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: إيمان عبدالله آل علي

بدأت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، باستقبال المتعاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية الراغبين بإجراء مسحة الأنف PCR بموعد مسبق، عبر حجز موعد من خلال برنامج COVID-19 EHS.

ويتضمن تطبيق كوفيد خيار حجز موعد لمسحة الأنف، وتتوافر تلك الخدمة للمواطنين والمقيمين والزوار والطلاب والعاملين في الدولة، بخطوات بسيطة، تتمثل بتحميل التطبيق، واختيار خيار حجز موعد لمسحة الأنف، واختيار تاريخ الفحص والإمارة والمركز المتاح. ووصل عدد فحوص كورونا منذ بداية الجائحة إلى ما يزيد على 91 مليون فحص، وتصدرت الإمارات منذ بداية الجائحة دول العالم في عدد الفحوص مقارنة بعدد السكان، حيث حققت دولة الإمارات المرتبة الثالثة عالمياً في عدد فحوص الكشف عن كوفيد19 والتي تم إجراؤها لكل 1,000 من السكان للبلدان التي يزيد عدد سكانها على مليون نسمة بحسب موقع Our World in Data، منذ بداية الجائحة وحتى تاريخ 12 سبتمبر.

ومن جانب آخر، جاءت دولة الإمارات في صدارة الدول عالمياً في نسبة الحاصلين على لقاح كوفيد 19 لكل 100 شخص بالكامل في الدولة حتى 12 من شهر سبتمبر، وذلك بحسب موقع Our World in Data، إذ كان ترتيبها الثاني على مستوى العالم. كما حصلت الإمارات على المرتبة الأولى عالمياً في قائمة الدول الأكثر تطعيماً لجرعة واحدة على الأقل من لقاحات كوفيد19 للفترة نفسها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"