عادي

«فياسات» تعزز حضورها بإطلاق مكتب استراتيجي جديد في دبي

22:46 مساء
قراءة دقيقتين
خلال إطلاق مكتب «فياسات»

دبي:«الخليج»

أعلنت شركة الاتصالات العالمية «فياسات إنك»، تأسيس مكتب جديد لها في مدينة دبي، لاتخاذه موقعاً محورياً لدعم عملياتها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى. وستنطلق الشركة من هناك للترويج لتقنياتها وخدماتها الفضائية، إلى جانب إطلاقها الأنشطة الهادفة إلى تعزيز تفاعلها وعلاقاتها مع العملاء في المنطقة.

وتعد دبي أحد المراكز الرائدة في العلوم والفضاء والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط، وتبدي حكومتها التزاماً راسخاً إزاء دعم الاستثمارات في القطاعات التكنولوجية، ودفع آفاق الابتكار والمعرفة وحفز النمو الاقتصادي وتشجيع المواهب والعمل على استقطابها. وعبر مكتبها الجديد الكائن في واحة دبي للسيليكون، ستتمكن الشركة من توسعة نطاق علاقتها مع مركز محمد بن راشد للفضاء الذي يعدّ مقر برنامج الإمارات الوطني للفضاء. وستسعى «فياسات» أيضاً إلى استكشاف خيارات تطوير تكنولوجيا وخدمات الاتصالات عبر النطاق العريض القائمة على تقنيات الفضاء، بما يسهم في دعم التوسع العالمي في التنقل والأعمال، خاصة في قطاع الطيران والأنشطة البحرية والطاقة.

وقال ريك بالدريدج، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة «تمكنت دولة الإمارات، وإمارة دبي على وجه الخصوص، من إظهار قدرٍ عالٍ من الريادة، واهتمام متزايد إزاء إطلاق مبادرات الفضاء الجديدة والمهمة. وباتت تمثل بحق مركزاً لريادة الأعمال والمشاريع الفضائية والابتكار والاستثمار. وبناءً على ذلك، وقع اختيارنا على دبي لنتخذها موقعاً محورياً استراتيجياً جديداً لعملياتنا في الشرق الأوسط».

وقال سالم المري، نائب المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء «نرتبط بعلاقة شراكة مع «فياسات» خلال العقدين الماضيين. ويسعدنا الترحيب بها هنا في دبي بإنشائها أول مكتب لها في المنطقة. إننا نعتز بشراكتنا معها لمكانتها الرائدة في قطاع الاتصالات الفضائية، وما تقدمه من حلول مبتكرة في أنظمة الأقمار الصناعية، والتزامها بفتح مكتبها يساعد في المزيد من الإضاءة على المدينة، كأحد مراكز الامتياز لمجتمع الفضاء العالمي».

ويعد افتتاح مكتبها في واحة دبي للسيليكون خطوة مهمة في إطار خطط النمو الإقليمية التي تنتهجها «فياسات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"