عادي

قرقاش يبحث مع غروندبرغ جهود حل الأزمة اليمنية

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أنور قرقاش

بحث الدكتور أنور محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، مع هانس غروندبرغ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، الجهود الأممية الرامية للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة اليمنية.
وتناول اللقاء المستجدات المتعلقة بالملف اليمني والجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة والدول ذات العلاقة للوصول إلى وقف إطلاق النار وحل سياسي يقود إلى السلام والاستقرار في اليمن.
وأكد الدكتور أنور قرقاش دعم دولة الإمارات العربية كافة الجهود السياسية الرامية لإنهاء الأزمة، والتزامها بإسناد المبعوث الأممي في جهوده لتوفير الأجواء الضامنة لتوصل الأطراف اليمنية إلى توافق يضمن ازدهار وتطور اليمن.
وأشاد بالجهود التي تقودها المملكة العربية السعودية الشقيقة في هذا السياق، كما ندد باستمرار الاعتداءات الحوثية على المدنيين السعوديين.
وأضاف قرقاش أن المجتمع الدولي مطالب بحشد الدعم لحماية المدنيين اليمنيين من إصرار الميليشيات الحوثية على إطالة أمد الحرب واستمرار القتال.
بدوره استعرض هانس غروندبرغ آخر التطورات المتعلقة بجهود الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية ونتائج لقاءاته مع مختلف الأطراف، وثمن دعم دولة الإمارات لجهوده في مهمته. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"