عادي

محمد بن راشد يلتقي حاكم أم القيوين وولي عهد عجمان في إكسبو  

زار أجنحة تركيا وليسوتو وسيشيل
13:27 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url
محمد بن راشد يلتقي حاكم أم القيوين وولي عهد عجمان في إكسبو

دبي: «الخليج»
 التقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الأربعاء، أخاه صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الاعلى حاكم أم القيوين، وسموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، في مقر «إكسبو».
تناول اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بمسيرة التنمية الشاملة في الدولة، وما تشهده من تقدم في مختلف مجالات التطوير، وما يتم تنفيذه من خطط طموحة للارتقاء بشتى القطاعات الحيوية، لاسيما مع استعداد دولة الإمارات للاحتفال بيوبيلها الذهبي، والتأهب لمرحلة جديدة من العمل الهادف إلى خدمة الوطن ورفعته، وتحقيق الرخاء والاستقرار والسعادة للمواطن.
كما تطرق النقاش إلى الآثار الإيجابية الكثيرة التي تحصدها دولة الإمارات من استضافة الفعاليات العالمية الكبرى، ومن أهمها «معرض إكسبو 2020 دبي»، لما لها من انعكاسات طيبة في توثيق عرى التعاون مع مختلف دول العالم، والمساهمة في اكتشاف آفاق جديدة لمزيد من الإنجازات التي تخدم كل أوجه التنمية والتطوير في الدولة، وكيفية الاستفادة من مثل تلك المحافل الدولية، في تبادل الخبرات والرؤى في جميع المجالات، وما تؤهل له من تعزيز مزيد من الشراكات الداعمة للأهداف الاستراتيجية للدولة على المديين القريب والبعيد.
وقال سموّه على تويتر: «أثناء لقائي أخي الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان في إكسبو دبي. لقاءات خير، ولقاءات وطن، ولقاءات مستقبل لأجمل بلاد في العالم».
حضر اللقاء سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، وسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من سموّ الشيوخ وكبار المسؤولين.

الصورة
محمد بن راشد

إلى ذلك، زار سموه أجنحة تركيا وليسوتو وسيشيل. وقال في تغريدة على «تويتر»: «أثناء جولتي اليوم في إكسبو دبي 2020، وزيارة لجناح تركيا بتاريخها ومنتجاتها وعراقتها الحاضرة معنا في أكبر حدث ثقافي عالمي. كما زرت أيضاً جناح دولة ليسوتو والتقيت رئيسها ضمن المعرض». كما التقى صاحب السمو محمد بن راشد، رئيس سيشيل، وذلك خلال زيارة سموه لجناح سيشيل في إكسبو، والذي يعرض جهودها في مجال الحفاظ على الحياة البحرية.

الصورة
محمد بن راشد

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"