عادي

أهلي جدة يستضيف الهلال في قمة «العاشرة»

16:51 مساء
قراءة دقيقتين
الهلال والأهلي
الرياض: عيسى الحكمي
يستضيف أهلي جدة نظيره الهلال مساء الجمعة في قمة الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.
ويحتل الهلال الذي يدربه البرتغالي جارديم المركز الرابع برصيد 15 نقطة من 4 انتصارات و3 تعادلات ولا يزال في جعبته مباراتان مؤجلتان أمام الطائي والنصر، في حين يحتل الأهلي المركز الثامن برصيد 11 نقطة من انتصارين، و5 تعادلات، وتلقى الفريق هزيمتين من الفيحاء والاتحاد.
يسير الهلال الذي تأهل مؤخراً إلى نهائي دوري أبطال آسيا بوتيرة أفضل من الأهلي حتى الآن في البطولة؛ حيث يعد الفريق الوحيد الذي لم يخسر، على الرغم من المصاعب التي واجهته في بعض المباريات آخرها أمام الرائد عندما حقق الانتصار في الدقيقة الأخيرة في موقف تكرر أمام الطائي والتعاون.
ويسعى أهلي جدة الذي يدربه الألباني هاسي لمواصلة الانتفاضة بعد فك نحس البداية المتعثرة من خلال تحقيقه لفوزين متتاليين على حساب الاتفاق والطائي.
تاريخ المواجهات بين الفريقين في الدوري يقف في مصلحة الهلال بـ44 انتصاراً من 95 مباراة كان آخرها الفوز 5-1 في مايو/ أيار الماضي، وفاز الأهلي في 23 مواجهة آخرها في أغسطس/ آب 2020 بهدفين لهدف، وحضر التعادل في 28 مواجهة، وعلى ملعب المباراة انتصر الهلال في دوري المحترفين مرتين مقابل فوز للأهلي وتعادل.
على الصعيد العناصر لا تشير التدريبات الأخيرة إلى حدوث تغييرات كبيرة على آخر مباراة لكل جانب، فالهلال يعتمد على الحارس عبد الله المعيوف، وفي الدفاع محمد البريك وناصر الدوسري وعلي البليهي ومحمد جحفلي والأخير يعوض غياب الكوري هيون المصاب، ويقود سلمان الفرج وسط الميدان إلى جانب محمد كنو وكويلار والأرجنتيني فيتو والبرازيلي بيريرا، وفي الهجوم غوميز وسالم الدوسري بعد تماثل الأخير للشفاء من الإصابة التي يعانيها.
ويعتمد الأهلي على الحارس الشاب محمد الربيعي، وفي الدفاع البرازيلي دانكلير وعبد الباسط الهندي ومحمد خبراني والمقدوني اليونسكي، وفي الوسط محمد المجحد وفيليب براداريتش وعلي الأسمري والحسن نداو، وفي الهجوم عبد الرحمن غريب وعمر السومة، ولم تتضح إمكانية الدفع بالتونسي حمدي النقاز أساسياً بعدما شارك احتياطياً أمام الطائي.
وإلى جانب قمة الجولة يستضيف الرائد العاشر فريق الباطن الرابع عشر، الأول يدخل اللقاء بعد خسارته من الهلال والثاني بعد فوزه على الفيحاء 2-0.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"