عادي
«إريكسون» تتعاون مع المشغلين لتعزيز الاستدامة

«اتصالات» تنجز التحول الرقمي للفواتير والأتمتة 100%

18:21 مساء
قراءة 3 دقائق
أحمد بن علي خلال المؤتمر
دبي: حمدي سعد

أنجزت «مجموعة اتصالات» عملية تحويل الفواتير الورقية إلى رقمية بنسبة 100% وفرت 14 مليون لتر ديزل، فيما خفضت استهلاك الورق بنسبة 99%، وذلك ضمن توجهات الاستدامة التي تنفذها بجميع عملياتها في الإمارات.
وقال الدكتور أحمد بن علي، النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في «مجموعة اتصالات»: نؤمن بالتأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحققه التكنولوجيا في المحافظة على البيئة وتقع الاستدامة في صميم استراتيجية المجموعة والمتوافقة مع «رؤية الإمارات 2021» وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
وقال ابن علي خلال مؤتمر عقدته شركة «إريكسون» و«اتصالات» بجناح السويد في «اكسبو 2020 دبي» أمس: لدينا خطى رئيسية في إطار المحافظة على البيئة، حيث قمنا بزيادة الأعمال عبر القنوات الرقمية، وتخصيص المدفوعات الرقمية وتنفيذ خيارات الخدمة الذاتية الرقمية، وتحويل تجارب العملاء إلى البيع بالتجزئة عبر الإنترنت والقنوات الرقمية وتحويل الفواتير الورقية إلى النسخ الرقمية كجزء من مساعي التحول الرقمي في «اتصالات».
وأضاف قامت «اتصالات» بسلسلة من الخطوات للحفاظ على الطاقة، بما في ذلك تركيب أنظمة تبريد عالية الكفاءة في مختلف مواقع اتصالات ومراكز البيانات بالإضافة إلى خصائص الذكاء الاصطناعي في محطات الهاتف المتحرك.
وتابع:على مدى السنوات ألـ 10 الماضية، نجحت «اتصالات» باستبدال كابلات بأكثر من 10 ملايين كيلومتر من كابلات الألياف الضوئية، مما وفر أكثر من 3044 جيجاوات/ساعة من الطاقة سنوياً، وقد أدى ذلك أيضاً إلى توفير أكثر من 1.8 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً.
وأشار إلى أن «اتصالات» «تسعى لتسخير الإمكانات الهائلة التي يمكن الاستفادة منها في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للحد من انبعاثات الكربون في الصناعات المختلفة وتسريع السباق نحو مستقبل صافي الصفر انسجاماً مع جهود دولة الإمارات وريادتها في اتخاذ المبادرات المهمة للحد من الانبعاثات وترشيد الطاقة.
وقال النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في مجموعة اتصالات : تسعى اتصالات إلى توفير التقنيات التي تساهم في خلق نماذج عمل جديدة وتحقيق الاستدامة في قطاع الأعمال، ودعم التوجهات الحكومية لتحقيق الاستدامة البيئية والمشاركة الفعالة في مختلف المبادرات والحلول المبتكرة والعمل جنباً إلى جنب مع مختلف الشركاء في المنطقة
وفقًا لبحوث «إريكسون»، يمكن لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تمكن من خفض انبعاثات الكربون العالمية بنسبة تصل إلى 15٪ بحلول العام 2030.
ونظرًا لأن دولة الإمارات هي أول دولة في الخليج تلتزم بصافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول 2050، بما يتفق مع رؤية دولة الإمارات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة.
وسلطت «اتصالات» و«إريكسون» خلال المؤتمر الضوء على الحلول والشراكات المبتكرة التي تدعم التحول العالمي إلى صافي انبعاثات صفرية وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا لخدمة البيئة.
واستعرضت الشركتان خلال المؤتمر الشراكات والحلول المبتكرة التي تدعم صافي الصفر والمشاريع في الإمارات والمنطقة وعن استخدام تقنية الجيل الخامس للحد من انبعاث الكربون من الصناعات.
وقالت فدا كبي، نائب الرئيس ورئيس التسويق والاتصالات المؤسسية والاستدامة ومسؤولية الشركات في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: تعتبر الاستدامة هدف استراتيجي لـ «إريكسون» حيث نعمل على ريادة مستقبل أكثر استدامة بقطاع الاتصالات بالتعاون مع مزودي الخدمة ومن أبرزهم اتصالات ودو في دولة الإمارات للحفاظ على البيئة، ونطمح إلى استخدام تقنيات إريكسون لتسريع الحد من انبعاث الكربون وإيجاد طرق جديدة لمكافحة تغير المناخ من خلال تحسين أداء الطاقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"