عادي

الصايغ يلتقي وزيري الخارجية والاقتصاد بالمالديف في «إكسبو»

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

التقى أحمد علي الصايغ، وزير الدولة، فياض إسماعيل، وزير الاقتصاد، وأحمد خليل، وزير دولة للشؤون الخارجية لجمهورية المالديف، في مقر «إكسبو 2020 دبي».

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات التجارة والاستثمار والسياحة والأمن الغذائي والزراعة.

ويأتي هذا اللقاء بالتزامن مع احتفالات المالديف بيومها الوطني في، التي شهدت حضور الرئيس إبراهيم محمد صالح، رئيس جمهورية المالديف.

وأشاد الصايغ بجناح جمهورية المالديف، والمشاركة الفاعلة لها، مؤكداً قوة العلاقات بين البلدين، التي تشكل ثمرة التعاون المتنامي بين الإمارات والمالديف منذ إقامة علاقاتهما الدبلوماسية قبل 43 عاماً. مشيراً إلى وجود كثير من الفرص لتعزيز التعاون، في مختلف المجالات ولا سيما الثروة الزراعية والسمكية.

وأطلع الجانب المالديفي على طلب دولة الإمارات استضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي «COP28» في نوفمبر 2023، الذي دعمته كثير من الدول. كما ثمن مساندة الجانب المالديفي لدولة الإمارات في مختلف المحافل الدولية، وبما يعبر عن عمق العلاقات.

فيما تقدم الوزير إسماعيل بالشكر إلى دولة الإمارات قيادةً وشعباً على مواقفها الداعمة للمالديف، وعلى الجهود الكبيرة التي قامت بها في تنظيم إكسبو 2020 دبي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"