عادي

النفط يتراجع ويتماسك عند 83 دولاراً

14:13 مساء
قراءة دقيقتين
عامل يتحقق من مستويات خزان تخزين البروبان في منشأة للطريق السريع للبروبان في سبرينجفيل في يوتا بالولايات المتحدة (بلومبرج)
تراجعت أسعار النفط لأدنى مستوياتها في أسبوعين بعد أن أظهرت بيانات رسمية قفزة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية، ومع ارتفاع حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في أوروبا وروسيا وظهور بعض بؤر العدوى في الصين مما قلص الآمال في الانتعاش الاقتصادي.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.58 دولار أي 1.9% إلى 83 دولاراً للبرميل، خلال التداولات، بعد أن هبط السعر إلى 82.32 دولار في وقت سابق للجلسة وبعد تراجعها 2.1% في الجلسة السابقة.
ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.39 دولار أو 1.7% إلى 81.27 دولار للبرميل وهو أدنى مستوياته منذ أسبوعين بعد أن انخفض بنسبة 2.4% الأربعاء.
وأدى ظهور البؤر الجديدة لفيروس كورونا في الصين وتسجيل وفيات قياسية بالمرض والتهديد بالإغلاق في روسيا، بالإضافة إلى ارتفاع حالات الإصابة في غرب أوروبا إلى وقف ارتفاعات أسعار النفط التي استمرت لعدة أسابيع.
وفي الولايات المتحدة يرجح أن يكون الاقتصاد قد نما بأبطأ معدل في نحو 12 شهراً في الفترة من يونيو/حزيران إلى سبتمبر/أيلول مع ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 ومع الضغوط على سلاسل الإمدادات العالمية والنقص العالمي في بعض المنتجات منها السيارات.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت 4.3 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة 1.9 مليون برميل.
وقال محللو السلع لدى سيتي ريسيرش في مذكرة إن «الزيادة الكبيرة» في المخزونات جاءت «على خلفية قفزة كبيرة في صافي واردات الخام واستمرار تباطؤ عمل المصافي».
لكن مخزونات البنزين تراجعت مليوني برميل إلى أدنى مستوياتها في أربع سنوات تقريباً على الرغم من معاناة المستهلكين الأمريكيين في الحصول على الوقود مع ارتفاع الأسعار.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"