عادي

تأكيد على دفع مسيرة التطوير لتحقيق الأهداف المشتركة

الرميثي يشارك في اجتماع اللجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان «التعاون»
02:08 صباحا
قراءة دقيقتين

شارك الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، أمس، في اجتماع اللجنة العسكرية العليا لرؤساء الأركان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي عبر الاتصال المرئي.

وترأس الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، رئيس هيئة الأركان لقوة دفاع البحرين رئيس اللجنة العسكرية العليا في دورتها الحالية، الاجتماع، وذلك بحضور اللواء الركن أحمد علي حميد آل علي الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية وأعضاء الوفود المشاركة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار مناقشة وتحضير التوصيات والقرارات الخاصة بالعمل العسكري الخليجي المشترك والمرفوعة من قبل اللجان العسكرية المشتركة على كافة الجوانب ذات العلاقة بالقوات المسلحة في دول المجلس.

وناقش الاجتماع، خلال الاتصال المرئي، أهم الإنجازات التي تمت خلال المرحلة السابقة، كما تم استعراض وبحث المسائل والموضوعات المتعلقة بالجانب العسكري الخليجي المشترك وأهم ما جاء في جدول أعمال اللجنة العسكرية العليا من مواضيع عسكرية خاصة بالمجال الدفاعي.

واختتم الاجتماع بحزمة من القرارات والتوصيات أهمها المساهمة في دفع مسيرة التعاون والتطوير للارتقاء بالقدرات العسكرية وتسخير كافة الصعاب والتحديات لتحقيق الأهداف المشتركة للقوات المسلحة في دول مجلس التعاون، وبما يحقق مزيداً من أوجه التعاون والمصالح المشتركة لدول المجلس، ويعزز التعاون العسكري المشترك، حفاظاً على الأمن والاستقرار في دول مجلس التعاون.

وأكد المجتمعون حرصهم ودعمهم الكبير لتعزيز مسيرة التعاون والمضي قدماً بالتكامل العسكري الخليجي المشترك بين القوات المسلحة في دول مجلس التعاون، وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها الشؤون العسكرية بالأمانة العامة في التحضير والتنسيق لاجتماعات العمل العسكري الخليجي المشترك.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات الهامة التي تحظى بالاهتمام المشترك التي من شأنها تعزيز المصالح والتطلعات العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة في دول المجلس، وبما يحقق متطلبات منظومة دول مجلس التعاون في شتى المجالات العسكرية. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"