عادي

جامعة الشارقة تحتفل بتخريج منتسبين لبرنامجين من دبلوماتها المهنية

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
hgahvrm

الشارقة:
«الخليج»
أحتفلت جامعة الشارقة بتخريج عدد من المنتسبين لبرنامجين من دبلوماتها المهنية، لمصلحة مجلس الشارقة للتعليم ودائرة الخدمات الاجتماعية بحكومة الشارقة، حيث عمل مركز التعليم المستمر والتطوير المهني في الجامعة على إعداد هذين البرنامجين وتنفيذهما.
وشهد الحفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من دبلوم الطفولة المبكرة لـ30 خريجاً لمجلس الشارقة للتعليم، بواقع 450 ساعة تدريبية محاضرات نظرية، و100 ساعة تدريب عملي لكل دبلوم، و 18 خريجاً من الدفعة الخامسة من الدبلوم المهني في حماية الطفل، الذي نفذته لمصلحة دائرة الخدمات الاجتماعية بواقع 450 ساعة تدريبية محاضرات نظرية لكل دبلوم و100 ساعة تدريب عملي لكل دبلوم.
واستهدف برنامج الدبلوم المهني، تعريف المشاركين فيه بأهمية حماية الطفل وأدوارهم المختلفة في حمايته، وإثراء معارفهم بالمفاهيم الأساسية والحديثة، للعمل في المجالات المعنية بالحماية المجتمعية، وتحديداً مجالات حماية الطفل وتأهيل المشاركين وتدريبهم على طرق الحماية المتكاملة، ودراسة وفهم الجوانب القانونية لحقوق الطفل، وأهمية دورهم في تعزيز دور مؤسساتهم في بناء وتحقيق الأمن المجتمعي.
أما برنامج الدبلوم المهني للطفولة المبكرة، فقد استهدف التعريف بالنماذج الإجرائية ودراسة الحالات والتطبيقات النظرية والعملية المنسجمة مع متطلبات العمل لديهم، لتحقيق أهداف المؤسسة وتعزيز دورها في بناء وتحقيق الأمن المجتمعي الذي يسهم في رفع كفاءة هذه المؤسسة، وتحقيق هدفها الأسمى في المساهمة في بناء مجتمع واعي وآمن.
وثمن الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، وقرينته سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، الواسعة والعميقة للإنسان ومكونات تنشئته بشكل عام ولا سيما في مرحلة الطفولة والتي يوليانها أقصى درجات الرعاية والاهتمام، عبر كثير من النظم والمكونات والمنشآت التي باتت تعرف حتى على المستوى العالمي.
وقالت عفاف المري، رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، موجهة كلمتها للخريجين «أملنا بكم كبير، في حمايتنا من الاستغلال والعنف وسوء المعاملة، وهذا ما ينص عليه القانون الذي أصدره صاحب السموّ حاكم الشارقة، بشأن فاقدي الرعاية الاجتماعية؛ لذا نلتقي اليوم، ومن هذا المكان، بالدفعة الخامسة من خريجي الدبلوم المهني في حماية الطفل، حيث نثمن جهودهم المبذولة وعطائهم اللامحدود».
حضر الحفل الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وعفاف المري، رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، والدكتور سعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، ومحمد أحمد الملا، الأمين العام للمجلس، والدكتور راضي الزبيدي، مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني في الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"