عادي
مجلس الإدارة يوصي بقبول عرض «ميبل إنفست»

سجواني يرفع سعر الاستحواذ على كامل أسهم «داماك»

18:25 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
رفعت «ميبل إنفست كو ليمتد» المملوكة من رجل الأعمال حسين سجواني سعر الاستحواذ على الحصة المتبقية غير المملوكة له في شركة داماك العقارية بحوالي 8%، إلى 1.40 درهم للسهم ارتفاعا من 1.30 درهم.
وفي إفصاح للسوق، فالت «داماك العقارية» إنها تلقت مستند العرض المعدل الذي يوفر مزيدا من التفاصيل من «ميبل إنفست كو ليمتد» للاستحواذ على كامل رأس مالها المصدر، بالإضافة لنموذج القبول والتحويل، فيما أعلنت أن مجلس إدراتها أوصى المساهمين بقبول العرض.
وجاء في مستند العرض بأنه سيتم الاستحواذ على أسهم «داماك» والتي تشكل ما لا يقل عن 700.2 مليون سهم والتي تمثل 11.57% من رأس مالها ولا يزيد عن 1.3 مليار سهم ما يعادل 21.57%.
وبسعر 1.4 درهم لكل سهم، تبلغ قيمة العرض الإجمالية 1.8 مليار درهم، وذلك في حال قبول جميع المساهمين الشركة (باستثناء مساهم مقدم العرض النهائي).
وأكدت «داماك» بأن العرض سيكون مفتوحا للقبول من قبل مساهميها اعتبارا من 29 أكتوبر 2021 من خلال استكمال وإعادة نموذج القبول والتحويل وفقا للتعليمات الواردة فيه.
وفي إفصاح منفصل، أعلنت «داماك» أن مجلس إدارتها -بخلاف سفيان الخطيب-، قام بمراجعة الرأي الاستشاري للخبير المستقل الذي ورد من المستشار «كي بي إم جي» بصفته مقيما مستقلا، و«أرقام سكيوريتيز» كمستشار مالي، ومستشارها القانوني «التميمي ومشاركوه»، فيما يتعلق بالعرض النقدي المشروط الذي تم استلامه من «ميبل» في 8 يونيو 2021، بصيغته المعدلة ونشرته ميبل في 28 أكتوبر 2021.
وأكدت أن مجلس إدارتها وجميع من ليس لديهم تضارب في المصالح مع ميبل، يعتبرون شروط العرض مناسبة ومعقولة، ولذلك أوصى المجلس بقبول العرض، وأن يتم نشر هذه التوصية لمساهمين في نشرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"