عادي

شعوب الأرض في عاصمة العالم.. «إكسبو دبي»

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
أوغندا

إكسبو 2020 دبي : «الخليج»
ساهم «إكسبو 2020 دبي»، في تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها دول العالم، وخاصة تلك الدول غير المعروفة بالنسبة للكثيرين، ولاسيما أن العديد من الدول اتخذت من «إكسبو 2020 دبي» منصة عالمية للترويج استثمارياً وسياحياً.

كل يوم تقريباً، تشهد ساحة الوصل في «إكسبو 2020 دبي»، احتفالية لليوم الوطني لدولة مشاركة في الحدث الدولي، وتقدم من خلالها موروثها الثقافي وتقاليدها الأصيلة وعروضها الفنية التقليدية. كما تستعرض الجهات المسؤولة من هذه الدول عبر يومها الوطني، وفعاليات الأعمال الخاصة بها، البيئة الاستثمارية، والتسهيلات والحوافز والمميزات التي توفرها، في إطار الاستفادة من «إكسبو 2020 دبي»، كمنصة عالمية للتواصل مع مجتمعات الأعمال من المستثمرين من القطاعين العام والخاص والشركات الاستثمارية والمؤسسات العالمية.

وتعكس المشاركات من هذه الدول، على الرغم من صغر مساحاتها الجغرافية أو موقعها من العالم، أهمية «إكسبو 2020 دبي» ليكون صلة الوصل بين الدول وشعوبها وثقافاتها وفرصها الاستثمارية مع العالم بأكمله.

واحتفل «إكسبو 2020 دبي» بالأيام الوطنية ل 23 دولة ومملكة خلال أكتوبر/ تشرين الأول؛ حيث تحتضن ساحة الوصل جميع الأنشطة والفعاليات المخصصة للاحتفال بالأيام الوطنية للدول المشاركة.

وتتيح احتفالات الأيام الوطنية للدول في «إكسبو 2020 دبي» الفرص المتنوعة للتعرف من كثب إلى ثقافات كل دولة مشاركة وتقاليدها. سواء بمشاهدة العروض الحية أو بتذوق المأكولات الجديدة أو التعرف إلى تراثها الشعبي الفريد طوال فترة المعرض.

التعريف بالفرص التجارية

كما يسلط المسؤولون من هذه الدول عبر المؤتمرات الصحفية ومنتديات الأعمال الخاص الضوء على الفرص القيمة التي توفرها هذه الدول، كما أنها تؤكد أنها متاحة أمام الزوار والسياح، ليأتوا للتمتع بالوجهات السياحية الفريدة التي توفرها. ويجري التعريف بالفرص التجارية التي تقدمها هذه الدول.

ويستهدف «إكسبو 2020 دبي» تعريف العالم بقدرة الحدث العالمي ومساهمته في توحيد الجهود العالمية نحو تحقيق مستقبل أفضل للشعوب في جميع المجالات وفق المتغيرات الجديدة التي أفرزتها أزمة «كوفيد- 19» والتي غيّرت من طرق وآليات تعامل العالم مع الأزمات الطارئة، إضافة إلى إلقاء مزيد من الضوء على الامتيازات الكبيرة التي ستعود على الدول جرّاء مشاركتها وعلى مختلف الصعد.

ويمثل إكسبو 2020 دبي، فرصة لجمع العالم في مكان واحد، فهو تجربة عالمية صُممت لجمع الناس والمجتمعات والدول معاً من أجل مد الجسور وتنمية العمل المشترك وتقديم حلول واقعية لتحديات الحياة الواقعية، كما يعد هذا الحدث الدولي، منصة انطلاق نحو توسيع آفاق المعارف وتبادل الأفكار؛ إذ يتمحور حول الابتكار والتعاون والإلهام، ويجسّد التزام دولة الإمارات ببناء مستقبل أكثر نظافة وأماناً وصحة للجميع.

الأيام الفخرية

تمثل الأيام الفخرية والوطنية في إكسبو 2020 دبي، مناسبات للاحتفال بالمشاركين في الحدث الدولي وتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم واستعراض أجنحتهم وبرامج فعالياتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"