عادي

«كوين ليست»: بيتكوين عند 100 ألف دولار قريباً

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
بيتكون

توقع الرئيس التنفيذي لمنصة تداول العملات المشفرة الناشئة «كوين ليست» CoinList جراهام جينكن، أن تصل قيمة «بيتكوين» إلى 100 ألف دولار مطلع العام المقبل.
وأبدى جينكن تفاؤله بالمستوى القياسي الذي وصلت إليه العملة المشفرة الأعلى قيمة في العالم، وعند 66 ألف دولار قبل حوالي أسبوع، إثر إطلاق صندوق التداول الخاص بالـ «بيتكوين» في الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين قلصت العملة الرقمية بعض مكاسبها، حيث يتم تداولها اليوم بحدود 59 ألف دولار، لكن جينكن لا يزال متفائلاً بشأن صعودها إلى مستويات أعلى.
ولتوضيح الطلب المتزايد على مقتنيات العملات المشفرة، أعلنت «كوين ليست» مؤخراً عن حزمة تمويلية بقيمة 100 مليون دولار في الفئة (أ)، مما منحها تقييماً بـ 1.5 مليار دولار.
وفي الوقت نفسه، ترى شركة «فيديلتي إنفستمنتس» أن «بيتكوين» ستلامس الـ 100 ألف دولار ولكن خلال مدة زمنية أطول بكثير. وهو ما يراه عدد كبير من الخبراء والشركات المالية، ويشيرون أيضاً إلى أن التضخم وإطلاق صناديق تداول بيتكوين سيخلقان بيئة مثالية لازدهار العملة المشفرة، واصفين ذلك بالتحوط الفعال من التضخم، وأنه من الواضح أن العملات المشفرة تفوز بالسباق ضد الذهب في الوقت الحالي.
ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من الرافضين لعملة «بيتكوين»، حيث وصف جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لـ «جيه بي مورجان تشيس» مؤخراً العملة بأنها «عديمة القيمة وغير قانونية» على غرار الصين، وأنها قليل من «الذهب الأحمق».
وتخلت شركة «يونايتد هولسيل»، ثاني أكبر مقرض للرهن العقاري في الولايات المتحدة، هذا الشهر عن خطتها لقبول المدفوعات بعملة البيتكوين، مستشهدة بالتركيبة الحالية من التكاليف الإضافية وعدم اليقين التنظيمي في مجال التشفير، والأمثلة كثيرة. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/cbcp2rew