عادي

مأساة.. شاب نيجيري يعرض نفسه للبيع في مزاد

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
شاب نيجيري

كانو (نيجيريا) - (أ ف ب)

اعتقلت السلطات في شمال نيجيريا شاباً عرض نفسه للبيع في مزاد هرباً من الفقر المدقع، وفق ما أفاد مسؤول محلي الأربعاء.

واعتقل أليو إدريس البالغ 26 عاماً الثلاثاء من قبل السلطات في كانو بعد انتشار صور له على وسائل التواصل الاجتماعي تظهره حاملاً لافتة كتب عليها أنه يعرض نفسه للبيع في مزاد علني يبدأ من 20 مليون نايرا (49 ألف دولار).

وكان إدريس وهو خياط من كادونا قد انتقل الأسبوع الماضي إلى كانو المجاورة وجال فيها حاملاً اللافتة التي تعلن أنه معروض للبيع. والتقط السكان صوراً له ونشروها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تحول إلى عنصر جذب على شبكة الإنترنت. وقال إدريس للصحفيين إنه قرر «بيع» نفسه بسبب «الفقر المدقع»، وهو ينوي منح نصف المبلغ لوالديه ومليوني نايرا لأي شخص بإمكانه تسهيل إجراء المزاد، متعهداً بأن يكون «خادماً مخلصاً» لمن يشتريه.

وأحالت السلطات أليو إدريس إلى مستشفى للأمراض النفسية حيث تبين أنه لا يعاني أي خلل عقلي.  وأشارت إلى أن إدريس غادر قريته وتوجه إلى كانو بحثاً عن عمل لكنه لم يوفق، إذ لم يتمكن من العثور على أي عمل.

ويعاني الاقتصاد النيجيري بسبب ضعف العملة المحلية وتراجع عائدات النفط التي تمثل 90 في المئة من موارد النقد الأجنبي. وبعد ركود اقتصادي ثان في غضون خمس سنوات بسبب الجائحة، عاد الاقتصاد إلى النمو في الأشهر الأخيرة، لكن التضخم وارتفاع الأسعار لا يزالان يغرقان النيجيريين الذين يعيش غالبيتهم على أقل من دولارين في اليوم في مزيد من الفقر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"