عادي

«مبادلة» تنفذ ثالث أكبر طرح لهذا العام في أمريكا لـ«جلوبال فاوندريز»

17:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: هشام مدخنة
جمعت «مبادلة» المساهم الرئيسي في شركة «جلوبال فاوندريز» (GlobalFoundries Inc) نحو 2.6 مليار دولار في طرح عام أولي قيّم أسهم صانعة الرقائق العملاقة عند أعلى نطاق سعري مسوّق له، وذلك وفقاً لما أوردته (بلومبيرج).
وأكد البيان أن «جلوبال فاوندريز» و«مبادلة» باعتا 55 مليون سهم الأربعاء مقابل 47 دولاراً للسهم الواحد. وعند هذا السعر، وبناءً على الأسهم القائمة المدرجة في ملفاتها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، تبلغ القيمة السوقية لشركة «جلوبال فاوندريز» أكثر من 25 مليار دولار.
ويعتبر هذا ثالث أكبر طرح في البورصة الأمريكية لهذا العام، بعد الاكتتاب العام الأولي لشركة التجارة الإلكترونية الكورية الجنوبية «كاوبانج» (Coupang) بقيمة 4.55 مليار دولار، وشركة «ديدي جلوبال» عملاق النقل التشاركي الصيني عند 4.44 مليار دولار.
وباعت «جلوبال فاوندريز» 33 مليون سهم، في حين باعت «مبادلة» 22 مليون سهم بحسب الإيداعات. وستسيطر الأخيرة على أكثر من 89% من أسهم الشركة بعد الطرح العام الأولي.
ويقود الاكتتاب العام كل من «مورجان ستانلي»، و«بنك أوف أميركا»، و«جيه بي مورجان»، و«سيتي جروب»، و«كريدي سويس»، وبدأ تداول أسهم الشركة أمس الخميس في بورصة «ناسداك» تحت الرمز GFS.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"