عادي

ملك ليسوتو يشهد احتفال بلاده بيومها الوطني

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين

شهد الملك ليتسي الثالث، ملك ليسوتو، احتفالات اليوم الوطني لبلاده في إكسبو 2020 دبي، وشملت مراسم رفع العلم في ساحة الوصل، وعروضاً ثقافية وإلقاء كلمات بهذه المناسبة، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لإكسبو 2020 دبي.

كان في استقبال الملك ليتسي الثالث والملكة ماسينات موهاتو سايسو، الشيخ نهيان بن مبارك، وضم وفد ليسوتو وزراء التجارة والصناعة؛ والشؤون الخارجية والعلاقات الدولية؛ وتنمية الأعمال التجارية الصغيرة؛ والتعاونيات والتسويق؛ والسياحة والبيئة والثقافة.

وقال الملك ليتسي «أود أن أشيد بفريق إكسبو 2020 دبي على جهوده الدؤوبة والتزامه وتفانيه في إقامة هذا الحدث العالمي الرائع والمرموق. جهودهم جلبت الفخر لبلدهم، وأظهرت بما لا يدع مجالاً للشك أن الإمارات العربية المتحدة، وإمارة دبي تحديداً، تستحقان استضافة الحدث العالمي بجدارة».

وأضاف «أنا متأكد أن إكسبو سينجح في مهمته النبيلة المتمثلة في»تواصل العقول«، ونتيجة لهذا الإنجاز ستنشأ حاضنة تنتج حلولاً مستدامة لمشاكلنا المشتركة. حلول نأمل بأن توجد لنا جميعا مستقبلاً أكثر ازدهاراً وسلاماً».

ورحب الشيخ نهيان بن مبارك، بالملك ليتسي الثالث، والملكة ماسينات سييسو، وقال «من دواعي سروري أن أكون معكم اليوم للاحتفال باليوم الوطني لمملكة ليسوتو، عبر مشاركتها الفاعلة في أهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم تنظمه الإمارات».

وقال إن القيم الجوهرية ومبادئ التسامح والتعايش والاحترام المتبادل أسلوب حياة في دولة الإمارات إذ نشعر بالسعادة باستضافة «إكسبو» بمشاركة 192 دولة كما نتطلع إلى الاحتفال باليوبيل الذهبي لوطننا مع دول العالم أجمع.

وأوضح أنه «عبر مشاركتها في «إكسبو» تحت شعار«مملكة في السماء» تسرد ليسوتو قصة ثقافتها البارزة، وما يحيط بها من جَمال وكيف ساهم كل هذا في رؤية البلد للاستدامة. ليسوتو أرض تلهِم عبر أسلوب حياتها، وتهدف إلى فعل ذلك في «إكسبو»، عبر بناء شراكات وشبكات للاستثمار وتبادل المعلومات وأفضل الممارسات».

وأشار إلى أن الإمارات تتمتع بعلاقات دبلوماسية متميزة مع ليسوتو ونأمل أن نبني على الشراكات القائمة بين بلدينا. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"