عادي

الشركات الخاصة في معرض «توظيف» تستقبل 1820 سيرة ذاتية

اختتام فعاليات «نجاح وتوظيف» اليوم
00:47 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت فعاليات اليوم الثاني من معرضي «نجاح وتوظيف 2021» المقام حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» على مدى 3 أيام، وتختتم فعالياته اليوم الجمعة، استمرار إقبال المواطنين الباحثين عن عمل، والراغبين في تطوير مسيرتهم العملية للتقدم على الوظائف المطروحة من الشركات المشاركة في المعرض.

استقبلت الشركات الخاصة المشاركة في معرض توظيف أكثر من 1820 سيرة ذاتية من المواطنين الباحثين عن عمل، والذين قاموا بزيارة المعرض خلال انطلاق فعاليات اليوم الأول.

وشهد معرض نجاح، إقبالاً لافتاً من طلاب المدارس والثانوية العامة والمواطنين للاطلاع والتعرف إلى البرامج والتخصصات المستقبلية الجديدة والوظائف الإدارية التي توفرها الجامعة، بالإضافة إلى المنح والخصومات على الرسوم الدراسية التي توفرها الجامعات لزوار المعرض.

خصومات خاصة

وقال أسامة رمزي، مسؤول التسويق في الجامعة الأمريكية برأس الخيمة: إن مشاركة الجامعة في المعرض تأتي لاستهداف طلاب المدارس والثانوية وأولياء أمورهم، لتعريفهم ببرامج الجامعة والمرافق والخدمات العصرية التي تتمتع بها وتوفرها للطلاب، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بالمناهج الأمريكية في التعليم التي تنتهجها الجامعة في منظومة التدريس، والإجابة عن كافة الاستفسارات الخاصة بالراغبين في استكمال دراستهم التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن الجامعة تطلع الطلاب والزوار على البرامج الجديدة التي تواكب متطلبات المستقبل وسوق العمل للخريجين الجدد، مثل الطاقة المتجددة والاستدامة والذكاء الاصطناعي وهندسة البترول وغيرها، بالإضافة إلى أن الجامعة توفر لطلاب المدارس من زوار المعرض خصومات تصل إلى 20% للراغبين في الالتحاق بالجامعة، بالإضافة إلى المنح للطلاب المتميزين في الثانوية العامة.

وقالت شامسة اليماحي من جامعة الإمارات، إن مشاركة الجامعة في المعرض يأتي لاستقطاب طلاب الثانوية العامة والمدارس بشكل خاصة لتعريفيهم بكافة البرامج التي تضمها الجامعة والتي تبلغ 46 برنامج بكالوريوس وكيفية التقديم للجامعة للمواطنين والوافدين والشروط المطلوبة، بالإضافة إلى تعريفهم بكليات الجامعة من خلال «المسح الرقمي» من الهواتف المحمولة المتوافر لكل كلية في الكتيبات المطروحة في جناح الجامعة بالمعرض.

وأضافت ل «الخليج» أن الجامعة تقدم خصومات تصل إلى 50% للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة، بالإضافة إلى منح الطلاب المتنوعة على حسب درجات ونسبة نجاح كل طالب، بالإضافة إلى التخصصات الجديدة التي يتم عرضها للطلاب، تضم مجالات الطب البيطري والتكنولوجيا والتقنيات وغيرها.

وظائف الجامعات

وقال على الرئيسي، مسؤول القبول والتسجيل في جامعة زايد، إن مشاركة الجامعة في معرض نجاح لتعريف الزوار بالبرامج الجديدة في الجامعة بالإضافة إلى عرض عدد الشواغر الوظيفية المتاحة في الجامعة والتي تشمل تخصصات أكاديمية وإدارية، بالإضافة إلى المنح التي تبلغ ما يقارب 80 منحة مدفوعة شاملة الطلاب المواطنين والوافدين لتغطية مصروفات الدراسة. وأضافت فاطمة آل علي، مساعد إداري بقسم الماجستير في الجامعة، أنه يتم تعريف الطلاب بالعديد من البرامج الجديدة التي طرحتها الجامعة مؤخراً أبرزها برنامج ماجستير العلوم في إدارة نظم المعلومات والتي يعد أحدث البرامج في الجامعة، وذلك لأهميته بالنسبة لمتطلبات سوق العمل والوظائف المستقبلية.

السيرة الذاتية

واستقبل عدد من الشركات الخاصة المشاركة في معرض التوظيف أكثر من 1820 سيرة ذاتية من المواطنين الباحثين عن عمل والذين قاموا بزيارة المعرض خلال اليوم الأول، حيث استقبلت شركة سندس للتوظيف أكثر من 800 سيرة ذاتية في مجالات متعددة، واستقبلت مجموعة المسعود أكثر من 200 سيرة ذاتية لوظائف متنوعة لديها، كما استقبلت شركة YOKOGAWA أكثر من 100 سيرة، بينما استقبلت شركة دبي للاستثمار أكثر من 120 سيرة لوظائف تشمل مهندسين وأخصائيين اتصال وغيرها.

واستقبلت شركة STRATEGICO للعلاقات العامة والتسويق والإعلان 400 سيرة ذاتية لتخصصات الاتصال والتصميم والتسويق الرقمي، بينما استقبلت شركة «انفورما» 100 سيرة ذاتية، بينما استقبلت شركة شلمبرجير للبترول 100 سيرة ذاتية لتخصص الهندسة البترولية.

برنامج نافس

من جانبهم توجه عدد من المواطنين الباحثين عن عمل بالشكر للقيادة الرشيدة والجهات المختصة على الاهتمام بملف التوطين وإطلاق البرنامج الحكومي «نافس»، لرفع الكفاءة التنافسية للكوادر المواطنة وتمكينهم لشغل الوظائف في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة خلال الخمس سنوات القادمة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"