عادي

تدمير خمسة صواريخ باتجاه جازان ومقتل 95 حوثياً بمأرب

قوات الشرعية تردع هجمات الميليشيات في جبهة لحج وتباغت مواقعها غربي تعز
00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الخميس، أن دفاعاته الجوية دمرت 5 صواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه جازان. وشدد في بيان، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحييد القدرات النوعية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني. كما أكد إحباط محاولات الميليشيات الحوثية العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية. وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن قبل أسبوع، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي تجاه جازان.

واكد التحالف من جانب آخر، تنفيذ 22 عملية استهدفت آليات وعناصر ميليشيات الحوثي في الجوبة والكسارة خلال ال24 ساعة الماضية. وأشار التحالف العربي إلى أن عمليات مأرب وحدها، أسفرت عن مقتل 95 عنصراً إرهابياً، وتدمير 11 آلية عسكرية حوثية. وبدأ التحالف عمليات عسكرية نوعية، منذ الثلاثاء الماضي، استهدفت عناصر ومعدات ميليشيات الحوثي الانقلابية، وأسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف الانقلابيين.

يجيء ذلك فيما تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية مسندة بالقبائل وبين ميليشيات الحوثي المتمردة، في العديد من جبهات القتال جنوبي محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد. وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة بين الطرفين دارت في مناطق الجرشة، وآل صياد، بمديرية الجوبة، إثر هجمات، ومحاولات تسلل للميليشيات الحوثية، في حين تم تعزيز دفاعات القوات الحكومية في المناطق المذكورة.

وأوضحت المصادر، أن الميليشيات شنت قصفاً بصاروخين باليستيين مستهدفة منازل المواطنين في منطقة الجرشة، ما أسفر عن مقتل مدني، وإصابة آخرين، إضافة إلى تدمير 4 منازل، ومسجد. وأشارت المصادر إلى أن مواجهات ضارية دارت بين الطرفين في مناطق الحجلاء، ومفرق أم ريش، شمال شرقي جبهة ملعاء، في شرقي المديرية. وتزامنت المعارك، وفقاً للمصادر، مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المديرية، كبدت الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

إلى ذلك، شنت قوات من الجيش الوطني اليمني، هجوماً علی مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي غربي مدينة ومحافظة تعز. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش «شنت هجوماً عنيفاً علی مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في جبهتي العنين والضباب، غربي تعز، استمرت نهار امس الخميس، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات».

وتجددت المواجهات في مناطق حذران والصياحي والربيعي إلى الغرب من مدينة تعز، كما تواصلت الاشتباكات في جبهة العنين بمديرية جبل حبشي غربي المحافظة.

وأعلن الجيش اليمني أن قواته كسرت هجوماً لميليشيات الحوثي على مواقع عسكرية في جبهة كرش بمحافظة لحج، جنوبي البلاد. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية: «إن الميليشيات الحوثية هاجمت مواقع خسرتها سابقاً في منطقة حوامرة شرقي الراهدة، إلا أن قوات الجيش كانت لها بالمرصاد، واجبرتها على التراجع والفرار».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"