عادي
خلال ترؤسه اجتماع مجلس الأمناء

محمد بن حمد يطلع على خطط جامعة العلوم والتقنية وبرامجها

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ترأس سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم والتقنية بالفجيرة، الاجتماع الدوري لمجلس أمناء الجامعة، بحضور سعيد محمد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السموّ حاكم الفجيرة، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة.

اطلع سموّ ولي عهد الفجيرة، خلال الاجتماع، على خطط الجامعة وبرامجها الأكاديمية ومشاريعها الجديدة. كما استمع إلى شرح مفصل عن برامجها المعتمدة من مفوضية الاعتماد الأكاديمي، والبرنامج الأحدث المعتمد ببكالوريوس تكنولوجيا المعلومات «الأمن السيبراني وتحليل البيانات»، الذي يعدّ من البرامج التي تلبّي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل.

واعتمد الموازنة المالية للعام الدراسي 2021-2022 التي ستدعم طرح برامج جديدة في الدراسات العليا. كما تم استعراض خطة الجامعة لعودة التدريس في الجامعة بشكل كامل في مرحلة التعافي من جائحة «كورونا»، إضافة إلى بحث الخطط التدريبية لتدريب وتأهيل الطلبة في مختلف التخصصات العلمية، لرفع كفاءتهم ومهاراتهم في المجال المهني.

وناقش الاجتماع تفعيل صندوق التكافل الطلابي، ودعم الطلبة المعسرين بالمنح الدراسية. كما طرح عدداً من مذكرات التفاهم مع المؤسسات التعليمية ومراكز البحوث والتدريب داخل الدولة وخارجها، بهدف تنسيق التعاون وتكامل الجهود لتحقيق أهداف الجامعة ومخرجات برامجها التدريسية.

وثمّن سمو ولي عهد الفجيرة، جهود مجلس أمناء الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية في تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تحقيق رؤية الجامعة وتعزيز مكانتها بين مؤسسات التعليم العالي وتحقيق أفضل النتائج التي تدعم مؤشرات الدولة في قطاع التعليم.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"