عادي

نتائج «فورد» تتفوق على «جنرال موتورز» في التوقعات

22:26 مساء
قراءة دقيقتين

تجاوزت نتائج كل من «فورد موتور» و«جنرال موتورز» توقعات المحللين في «وول ستريت» للربع الثالث، ولكن أسهم «جنرال موتورز» لا تزال ثابتة، في الوقت الذي ارتفع فيه سهم «فورد» إلى أعلى مستوى له في 52 أسبوعاً خلال التداول الخميس.

ودفعت النتائج أسهم شركة «فورد» للارتفاع بنسبة 13% لتصل إلى 17.58 دولار للسهم أثناء تداولات الخميس. وأغلق السهم عند 16.86 دولار للسهم، بارتفاع قدره 8.7%، مقارنة بقفزة بلغت 2.4% الخميس لشركة «جنرال موتورز»، والتي أغلقت منخفضة بنسبة تقل عن نصف في المئة إلى 54.24 دولار للسهم. وتبلغ القيمة السوقية لجنرال موتورز حوالي 80 مليار دولار مقارنة بفورد التي تبلغ 66 مليار دولار.

وأبلغت شركة «فورد» عن أرباح معدلة للسهم تبلغ 51 سنتاً مقابل 27 سنتاً متوقعة بناءً على متوسط تقديرات المحللين التي جمعتها منصة «ريفينتيف»، وبلغت عائداتها من السيارات 33.21 مليار دولار مقابل التوقعات البالغة 32.54 مليار دولار. وبلغ صافي دخلها للربع 1.8 مليار دولار، بانخفاض 25% عن العام السابق.

وأعلنت «جنرال موتورز» عن أرباح معدلة للسهم تبلغ 1.52 دولار مقابل 96 سنتاً متوقعة من «ريفينتيف»، وبلغت عائداتها 26.78 مليار دولار مقابل 26.51 مليار دولار المتوقعة. وبلغ صافي دخلها للربع 2.4 مليار دولار، بانخفاض 40% مقارنة بالعام السابق.

وقال إيمانويل روزنر، المحلل في مصرف «دويتشه بنك»:«يعكس رد فعل السوق السلبي الكبير على توقعات جنرال موتورز القوية للربع الثالث من العام، في رأينا، بعض خيبة الأمل لأن جنرال موتورز لم ترفع توجيهاتها وسط تحسن ظروف الصناعة، ومخاوف المستثمرين من أن نتائج الربع الرابع ستكون منخفضة بعض الشيء».

وعلى افتراض أن «جنرال موتورز» ستحقق تحقق أرباحاً في الربع الرابع بالقرب من الحد الأقصى لتوقعاتها، فإن ذلك يعني أن أرباحها قبل الفوائد والضرائب، وهو مقياس أداء رئيسي، ستكون حوالي ملياري دولار بدلاً من 2.6 مليار دولار، التي تأمل «وول ستريت» في رؤيتها، وفقاً لدان ليفي، المحلل في «كريدي سويس». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"