عادي

برامج متنوعة لـ«ناشئة الشارقة» خلال نوفمبر

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
1

تطلق «ناشئة الشارقة»، التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، مجموعة من البرامج والورش التي تجمع بين الواقعية والافتراضية خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، انطلاقاً من حرصها على إعداد أجيال المستقبل، وتأهيل منتسبيها في الأعمار من 13 إلى 18عاماً.

للمهتمين في مجال الفنون المسرحية تقدم «ناشئة الشارقة» ورشة «الكتابة المسرحية» لتعليم المشاركين مهاراتها وأساليبها، كما سيتعرف المشاركون في ورشة «الإنجاز المسرحي من النص إلى العرض» إلى كيفية تنمية مواهبهم ومهاراتهم المسرحية والحسية والمعرفية والحركية واللغوية برفقة مدربين أكاديميين مختصين.

بالنسبة لمحبي السينما والإنتاج السينمائي، تطرح «ناشئة الشارقة» ورشة «الإنتاج والإخراج السينمائي» وتتضمن صناعة فيلم قصير بعد تعريف المنتسبين على مفهوم الإنتاج والإخراج والتقنيات.

وينتظر الناشئة المهتمين في مجال الفنون برنامج «صناعة محتوى لا نهائي باستخدام السبورة»، ويتدرب المشاركون على طرق إنتاج عدد لا نهائي من المحتوى باستخدام السبورة بتصويرها من خلال الرسم أو الكتابة عليها واستخدام تطبيقات بسيطة. ويتعلم المشاركون في ورشة «الرسم على قشرة جوز الهند» إلى مهارات تحويل القشرة الداخلية لجوز الهند من قشرة عادية إلى طبقة قابلة للرسم عليها وتنفيذ الأعمال الفنية فيها.

للمهتمين بمجال التكنولوجيا، هناك قائمة من البرامج والورش الشائقة بانتظارهم مثل ورشة «روبوتات VEX» لتدريب المشاركين على مهارات متقدمة لتصميم الروبوت الخاص بهم والبرمجة المتقدمة للروبوتات فيكس VEX بواسطة برنامج «روبوتك». ومن خلال برنامج «اصنعه بنفسك» يتدرب المشاركون خلال ورش عمل في برمجة شرائح «الرازبيري باي» و«الأردوينو»، فيما يتعلم المشاركين في برنامج «التصاميم ثلاثية الأبعاد» طرق تصميمها باستخدام برنامج «Fusion 360».

وتضم قائمة نوفمبر العديد من البرامج المنوعة في المهارات الحياتية مثل «حياكم» تحت شعار «المرشد السياحي»، كما يتعرف المشاركون في برنامج «الثقافة المالية» إلى مهارات إدارة المصروفات وفنون التوفير والادخار.

بالنسبة لمحبي الأدب والقراءة يتوافر لهم برنامج «نادي الكتاب – اقرأ»، بالتعاون مع المجلس الإماراتي لكتب اليافعين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"