عادي
بمناسبة اعتماد 29 أكتوبر يوماً للبرمجة

عصام الحميدان: دولتنا تهتم بالعلم والتقنية وتواصل متابعة تطوراتها

01:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عصام الحميدان

دبي: محمد ياسين

ثمّن المستشار عصام الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، توجيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باعتماد 29 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، يوماً للبرمجة يحمل شعار «الإمارات تبرمج» ويصادف تدشين سموّه أول حكومة إلكترونية بالمنطقة والعالم العربي، قبل عشرين عاماً، في 29 أكتوبر 2001.

وأكد الحميدان، أن دولة الإمارات، تهتم بالعلم والتقنية، وتواصل متابعة تطوراتها، وتوجّه الشباب والجيل الجديد للتعمّق والغوص في هذا المجال، والنهل منه، لإعداد جيل من المبرمجين المواطنين، ليسهموا برفعة الوطن وتنميته.

ونوّه بما تسخّره الدولة والقيادة الرشيدة من موارد وجهود، لتطوير البرمجة والعلوم التقنية، وتسهيل تعلّمها، وتهيئة السُبل والأدوات اللازمة لتقدم الدولة في هذا المجال، حيث لها آثار واضحة في الثورة الصناعية الرابعة، والبرمجة، وتبني استخدامات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وقال، إن العالم يشهد طفرة متسارعة في القطاع الرقمي والتقني، والتحوّل نحو الأتمتة والتقنية، وقد أصبح هذا القطاع اقتصادياً مهماً، ومكوّناً أساسياً من مكوّنات الاقتصادات، كما أثّر بشكل كبير في مختلف مناحي الحياة، لاسيما الاجتماعية والإدارية وغيرها. وقد أدركت دولة الإمارات هذا الأمر، وكان لها قصب السبق في التقدم التقني، حيث تقدمت إلى مستويات رفيعة في عدد من المؤشرات التقنية العالمية، وشهدت تحوّلاً جذرياً في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"