عادي

فعاليات متنوعة في أبوظبي ودبي للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الفعالية

أبوظبي - دبي: الخليج

نظمت اللجنة النسائية في هيئة الطرق والمواصلات، فعاليات شهر أكتوبر الوردي، تحت شعار «أنا سأفعل»، وتم تنظيم فعاليات توعوية متنوعة لتثقيف الموظفات بأهمية الفحص المبكر بمرض سرطان الثدي، وتجنب المخاطر والمضاعفات.

وتضمن برنامج الفعاليات ورشة توعوية افتراضية لموظفات الهيئة قدمتها الدكتورة ميليسنت بيلو أخصائية طب الأسرة بمستشفى كينغز لوليدج لندن، كما قدمت الدكتورة ندى الملا أخصائية طب الأسرة في هيئة الصحة بدبي ورشة توعوية منفصلة عن أهمية الفحص المبكر لمرض سرطان الثدي، ودور الفحص المبكر في الوقاية من مخاطر ومضاعفات المرض.

فحوص مجانية

تم تنظيم فحوص مجانية للموظفات في عيادة الهيئة، وتقديم نصائح طبية، بالإضافة إلى معرض مصاحب شارك فيه عدد من الشركات المعنية بمجالات الصحة واللياقة.

كما تم نشر فيديو توعوي استعرض خطوات للمساعدة على الوقاية من سرطان الثدي، تم إرساله عبر البريد الإلكتروني إلى موظفات الهيئة، إضافة إلى إرسال رسائل نصية تتضمن إرشادات توعوية عن الوقاية والفحص المبكر على هواتف الموظفات.

ونظمت اللجنة ورشة عمل الأساور الوردية، وشجعت على نشر فكرة التوعية داخل الهيئة وخارجها من خلال استخدام اللون الوردي وشعار الفعالية، كما اهتمت اللجنة النسائية بإضافة الجانب الرياضي ضمن فعاليات أكتوبر الوردي إذ نظمت فعالية «مرونة الروح والجسد» في قاعة الصحة المؤسسية بالهيئة، والتي قدمتها الكابتن نادية علي.

وعززت شرطة أبوظبي الوعي بوقاية المرأة من السرطان، في جلسة حوارية حول (مستقبل المرأة الصحي) عقدتها بالتعاون مع مستشفى برجيل في أبوظبي، وتزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام، للارتقاء بمستوى وعي المجتمع حول تأثيرات هذا المرض.

وأكد العقيد حمد عبدالله النيادي، مدير مديرية شرطة العاصمة بقطاع الأمن الجنائي أهمية التوعية الصحية حول مرض سرطان الثدي، لتشجيع المجتمع على الكشف المبكر واتباع أنماط حياة صحية للوقاية من المرض وتثقيف المجتمع وتوعيته بمخاطر المرض وطرق الوقاية منه.

واستعرضت الدكتورة نرمين كامل، اختصاصي طب أسرة بمستشفى برجيل الإرشادات اللازمة والتعرف إلى وسائل الوقاية وعوامل الإصابة وأهمية الاكتشاف والتشخيص والمعالجة والتأهيل.

وتأتي مشاركة المديرية ضمن التعاون والتنسيق مع الجهات المختصة لنشر التوعية والتثقيف الصحي للنساء من جميع الجنسيات حول الكشف المبكر لسرطان الثدي.

الكشف المبكر

قدمت مديرية شرطة العاصمة في نهاية الفعالية درعاً تذكارية إلى إدارة مستشفى برجيل، تقديراً لجهودها في التثقيف الصحي.

كما احتفلت جمارك دبي ممثلة باللجنة النسائية بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام، وذلك ضمن الفعاليات السنوية التي تنظمها اللجنة بهدف زيادة الوعي العام بأهمية إجراء فحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وقالت مريم الشامسي، رئيسة اللجنة النسائية في جمارك دبي: إنه ووفقاً للخطة الاستراتيجية للجنة التي تسعى إلى ترسيخ رسالتها الرامية إلى نشر الوعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"