عادي

بايدن لميركل: يجب ضمان عدم تلاعب روسيا بتدفق الغاز لأغراض سياسية

11:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بايدن


واشنطن- (رويترز)
كشف البيت الأبيض السبت، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن شدد في لقائه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على أهمية «ضمان عدم قدرة روسيا على التلاعب بتدفقات الغاز الطبيعي لأغراض سياسية ضارة».
والتقى جو بايدن المستشارة ميركل في روما أثناء حضور اجتماع لزعماء مجموعة العشرين، وبحثا جهود منع روسيا من التلاعب بتدفق الغاز الطبيعي لأغراض سياسية وناقشا أيضاً الوضع في أفغانستان.
وأظهرت بيانات في وقت سابق السبت من شركة ألمانية لتشغيل خطوط الأنابيب أن تدفقات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا توقفت في جزء من خط أنابيب يامال-أوروبا الذي ينقل الغاز إلى ألمانيا عبر بولندا. وترسل روسيا الغاز إلى أوروبا الغربية بعدة طرق مختلفة من بينها خط أنابيب يامال-أوروبا الذي تبلغ طاقته السنوية 33 مليار متر مكعب. وقالت شركة جازبروم الروسية إن طلبات العملاء الأوروبيين من الغاز الطبيعي تمت تلبيتها السبت. وتتم مراقبة تدفقات تصدير الغاز الروسي عن كثب في وقت ترتفع فيه أسعار الغاز في أوروبا مع تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كورونا في الوقت الذي ما زالت فيه المخزونات منخفضة.
واتهمت وكالة الطاقة الدولية وبعض النواب الأوروبيين شركة جازبروم بعدم القيام بما يكفي لزيادة إمداداتها من الغاز الطبيعي إلى أوروبا. في حين تقول الشركة الروسية إنها تفي بالتزاماتها التعاقدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"