عادي

حفل لا ينسى للنجم عمرو دياب في «إكسبو دبي»

15:16 مساء
قراءة دقيقتين
إكسبو دبي: «الخليج»
شهد مسرح اليوبيل في إكسبو 2020 دبي، ليل السبت ـ الأحد، سهرة فنية أحياها نجم الغناء عمرو دياب بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني لجمهورية مصر العربية، وسط حضور جماهيري كبير، أدى خلالها باقة من أشهر أغانيه على مدى تاريخه الفني الممتد لـ 40 عاماً.
وقد حظي الحفل، المقام برعاية بيبسيكو، بتفاعل كبير من الجمهور الذي كان على موعد مع أجمل أغاني «الهضبة» عمر دياب، والتي أضاءت أجواء المسرح بالبهجة، وقدم باقة من أغاني ألبومه الجديد «عيشني»، ومجموعة من أغانيه القديمة التي طالما رسخت في ذاكرة محبيه.
وقد سبق صعود النجم عمرو دياب إلى منصة اليوبيل تقديم مجموعة من الفقرات الترفيهية التقليدية بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية مصر العربية، تضمنت استعراضاً أدته الفرقة القومية للفنون الشعبية لمدة ساعتين كاملتين، تخللته رقصات، وموسيقى، وأغانٍ تعكس روح الحياة المصرية.
وبدأ اليوم الوطني بمراسم رفع العلم في ساحة الوصل، والتي حضرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري؛ حيث استقبله ورحّب فيه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي.
وقال وزير التسامح: «يشرفني أن أتواجد معكم اليوم لنحتفل معاً باليوم الوطني لجمهورية مصر العربية، وأرحب بكم بين أهلكم وإخوانكم في الإمارات، ويسعدني تواجدكم في هذا الحدث الدولي الذي نسعى إلى الاستفادة منه كنقطة انطلاق نحو المستقبل بمزيد من التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات».
من جهته، قال مدبولي: «نحن فخورون باستضافة معرض إكسبو 2020، الذي يتزامن مع احتفالنا باليوبيل الذهبي، لوطننا الغالي، ونراها فرصة للترحيب بشركائنا من كل أنحاء العالم؛ فالإمارات تضم حالياً أكثر من 200 جنسية يعملون ويقيمون بها، ويبدعون معاً من أجل رفاهية وتقدم الجميع، ويعيشون جنباً إلى جنب وفق القواعد التي تعتز بها الإمارات، والقائمة على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل، وهي تسعى دائماً للتعاون مع الأصدقاء والأشقاء في سبيل تحقيق مستقبل مشرق للجميع».
وتستضيف مصر خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، أكثر من 90 ندوة وحلقة عمل، وتلقي الضوء على استراتيجيات الحكومة المصرية ومشروعاتها الرئيسية للعقد المقبل، وتنظم كذلك ثلاثة منتديات أعمال عن قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الاستثمار في مصر.
وستُقام الفعاليات شهرياً وتشمل الفن المصري الحديث والمعاصر إلى جانب الموسيقى والحوارات الثقافية، وسيكون هنالك أداء لأوركسترا القاهرة السيمفوني خلال يومي 21 و22 نوفمبر. وسيستضيف مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي معارض مختلفة، بما في ذلك معرض تراثنا، الذي يبرِز جمال المصنوعات اليدوية من جميع أنحاء مصر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"