عادي

ديوكوفيتش يحسم قراره بشأن المشاركة في فردي وزوجي "باريس للأساتذة"

18:49 مساء
قراءة دقيقتين
ديوكوفيتش

باريس -  رويترز
سيشارك المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مسابقتي الفردي والزوجي ببطولة باريس للتنس للأساتذة عندما يعود للبطولات للمرة الأولى منذ هزيمته في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة أمام الروسي دانييل ميدفيديف.
ويتقاسم ديوكوفيتش الرقم القياسي العالمي لعدد مرات التتويج في البطولات الأربع الكبرى مع السويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال برصيد 20 لقباً لكل منهم.
ولم يشارك ديوكوفيتش في أي منافسة منذ فشله في الفوز بجميع الألقاب الأربعة الكبرى لهذا العام في سبتمبر/أيلول الماضي عندما خسر بثلاث مجموعات متتالية أمام ميدفيديف في ملاعب فلاشينج ميدوز بنيويورك.
وفي بطولة باريس للأساتذة، وهي من فئة 1000 نقطة وتقام في بيرسي ما بين الأول والسابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، سيكون ديوكوفيتش (34 عاماً) المصنف الأول، وقد سبق له الفوز بلقبها خمس مرات.
وسيلعب ديوكوفيتش في الزوجي مع مواطنه فيليب كراينوفيتش وكله أمل في بعض التدريب والممارسة قبل المنافسة في كأس ديفيز لفرق الرجال في نهاية الشهر المقبل.
وقال جي فورجيه مدير البطولة: "سيلعب (ديوكوفيتش في الزوجي) مع كراينوفيتش زميله في كأس ديفيز".
وأضاف فورجيه: "قال إنه سيلتزم باللعب في كأس ديفيز مع منتخب بلاده وهذا هو سبب حرصه على اللعب في الزوجي هنا. في العادة هو لا يلعب في الزوجي هنا، لذا فنحن سعداء جداً. نادراً ما يشارك المصنف الأول عالمياً في الزوجي ببطولة للأساتذة فئة 1000 نقطة".
وبعد إعفائه من الدور الأول، سيبدأ ديوكوفيتش مسيرته في الفردي بباريس للأساتذة في مواجهة الإيطالي فابيو فونيني أو المجري مارتون فوتشوفيتش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"