عادي

صقر غباش يبحث مع رئيسة برلمان فنلندا تعزيز التعاون

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش خلال لقائه رئيسة البرلمان الفنلندي
صقر غباش ورئيسة البرلمان الفنلندي

أبوظبي:«الخليج»

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي آنو فيهفيلاينين رئيسة البرلمان الفنلندي والوفد المرافق لها.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات السياسية والبرلمانية وأيضاً المجالات ذات الإمكانات المستقبلية مثل التعليم، واقتصاد الرقمنة، والاقتصاد الأخضر، والأمن الغذائي والرعاية الصحية، إضافة للعديد من المجالات الأخرى، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتشكل أولوية لدى البلدين، لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، ويعزز التنسيق بين المؤسسات البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

حضر اللقاء الدكتور علي النعيمي عضو المجلس الوطني والدكتورة حواء المنصوري وسارة فكناز وميرة سلطان السويدي ومروان المهيري والدكتورة نضال الطنيجي. كما حضر اللقاء الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.

في بداية اللقاء رحب صقر غباش برئيسة البرلمان الفنلندي والوفد المرافق لها، مثمناً العلاقات المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فنلندا والتي بدأت في عام 1975، مشيراً إلى أهمية تعزيز العلاقات والانتقال بها إلى مرحلة طموحة من التعاون والعمل المشترك لتحقيق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين على أساس الصداقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة خاصة بعد توقيع البلدين مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية في سبتمبر 2021.

كما أكد أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين، من خلال الاجتماعات الثنائية والزيارات البرلمانية لتعزيز تبادل الخبرات البرلمانية ودعم عمليات التوافق في العديد من القضايا المهمة التي تهم الطرفين. ودعم المواقف المشتركة بين البرلمانيين في المحافل البرلمانية الدولية.

من جهتها أكدت رئيسة البرلمان الفنلندي حرص واهتمام بلادها بالدفع بعلاقات التعاون قدماً وإلى آفاق أرحب في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والصحية والتعليمية والثقافية والسياحية وفي مجالات الأمن الغذائي والتقدم العلمي والصناعي لما تتوافر العديد من أوجه التشابه في محاور التركيز الحالية والمستقبلية للبلدين، وهذا من شأنه أن يدفع نحو فتح المزيد من أبواب وآفاق التعاون المشترك بين البلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"