عادي
التحالف يعلن تصفية 218 عنصراً للميليشيات ب57 استهدافاً في 72 ساعة

كمائن الجيش اليمني تكبد الحوثيين خسائر فادحة في مأرب

01:32 صباحا
قراءة 3 دقائق

عدن «الخليج» ووكالات:

أعلن الجيش اليمني، سقوط العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي، أمس الأحد، بنيران قواته والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في مختلف جبهات القتال جنوبي محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد، فيما أعلن تحالف دعم الشرعية، أمس، عن مقتل 218 عنصراً إرهابياً وتدمير 24 آلية عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي ب 57 استهدافاً في جبهتي الجوبة والكسارة خلال ال 72 ساعة.

وقال مصدر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية: «إن قوات الجيش والمقاومة نفذت عدة كمائن والتفافات انتهت بمصرع العشرات من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات».

وأضاف أن مدفعية الجيش، شنت قصفاً مركزاً ضد أهداف ثابتة ومتحركة للحوثيين على امتداد الجبهة وألحقت بالميليشيات خسائر كبيرة في العديد والعتاد.

ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني، عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش والمقاومة، نفذت خلال الساعات الماضية عدة كمائن والتفافات، انتهت بوقوع العشرات من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، إضافة إلى إلحاق خسائر أخرى في معدات الحوثيين.

وذكر مصدر عسكري، أمس، أن قائد كتيبة القناصة التابعة لميليشيات الحوثي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، لقي مصرعه بجانب قيادات ميدانية أخرى.

وأوضح المصدر أن القيادي الحوثي المدعو عبدالرحمن يحيى الحمران، تأكد مقتله، السبت، في جبهة صرواح البلق، غربي المحافظة الغنية بالنفط والغاز. وتكبدت الميليشيات الحوثية منذ إطلاقها هجوماً واسعاً على المحافظة مطلع فبراير الماضي، الآلاف من القتلى والجرحى بينهم مئات من القادة الميدانيين.

ضربات قاصمة

وأمس الأحد، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن مقتل 218 عنصراً إرهابياً وتدمير 24 آلية عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهتي الجوبة والكسارة خلال ثلاثة أيام.

وقال التحالف في بيان إنه نفذ 57 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيات الحوثية بالجوبة والكسارة في محيط مأرب خلال الساعات ال72 الماضية، ما أدى إلى تدمير 24 من الآليات العسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 218 عنصراً إرهابياً.

وأعلن التحالف، عن ضربات جوية في محيط مأرب بشكل شبه يومي على مدى الأسبوعين الماضيين، قتل فيها مئات الحوثيين.

إحباط تسلل في الدريهمي

وفي سياق متصل، تصدت القوات المشتركة، أمس الأحد، لتسلل عناصر ميليشيات الحوثي في قطاع الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة.

وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة، خاضت اشتباكات عنيفة ضد الميليشيات الحوثية، استمرت زهاء ساعة، وباءت محاولة الميليشيات بالفشل الذريع. وأكد المصدر، أن القوات المشتركة أجبرت المتسللين الحوثيين على الفرار بعد أن أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم.

يذكر أن عدد من عناصر الحوثيين لقوا مصرعهم وجرح آخرين إثر إحباط القوات المشتركة محاولة تسلل للميليشيات يوم أمس في قطاع كليو 16 شرقي مدينة الحديدة.

جرائم ضد الأطفال

من جانب آخر، طالبت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمنية، أمس، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الأممية بتحمل مسؤولياتها في حماية المدنيين ووقف جرائم الحرب التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية ضد الأطفال والمدنيين، والتي آخرها الجريمة البشعة التي استهدفت حياً سكنياً في محافظة تعز.

وأكدت الوزارة، أن مثل هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم وترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية، سينال مرتكبها العقاب وستتم ملاحقته محلياً ودولياً حتى ينال عقابه.

استمرار الملاحة في مطار عدن بعد التفجير الإرهابي

أعلنت وزارة النقل اليمنية، أمس الأحد، أن الحركة الجوية في مطار عدن الدولي مستمرة بصورة طبيعية وأن رحلات الطيران منتظمة، وذلك غداة الانفجار الإرهابي الذي حدث بالقرب من بوابة المطار الخارجية. وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن مطار عدن يعمل بصورة طبيعية في ظل الانتشار الأمني في محيطه.

وأضاف البيان، إن مثل تلك الانفجارات والحوادث الإرهابية المعروفة والمكشوفة أهدافها لن تثني المطار أو المؤسسات والمصالح والشركات التابعة للوزارة عن القيام بأداء المهام الموكلة إليها وتقديم خدماتها للمواطنين، بل ستزيدها عزيمة وإصراراً للاستمرار في عملها.

وأشار إلى أن التفجير الإرهابي الذي وقع قرب بوابة مطار عدن كان يستهدف إغلاق المطار وإيقاف رحلات الطيران، إلا أن السيارة المفخخة انفجرت بعيداً عن المطار ما تسبب بحدوث خسائر كبيرة في أرواح وممتلكات المدنيين.

ومساء السبت، انفجرت سيارة مفخخة نوع (هايلوكس)، بالقرب من حاجز التفتيش الأول لدخول مطار عدن الدولي في مدينة خور مكسر، ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 30 شخصاً بينهم أطفال ونساء كانوا متواجدين بالقرب من موقع الانفجار. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"