عادي
فحص PCR وارتداء الكمامة شرط الحضور والطاقة الاستيعابية 80%

الإمارات تعلن بروتوكول الاحتفال بيوم الشهيد واليوم الوطني

18:02 مساء
قراءة 3 دقائق
5
الإحاطة الإعلامية
  • سيف الظاهري: الدولة تواصل تحقيق نجاحات جديدة يشهد بها العالم   

أبوظبي: عماد الدين خليل 
أعلنت الإمارات، بروتوكول الاحتفال بفعاليتي يوم الشهيد واليوم الوطني الخمسين، ويتضمن البروتوكول إبراز نتيجة فحص PCR سلبية خلال 96 ساعة من موعد الفعالية، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لحضور الفعاليات نسبتها 80%، مع الالتزام بارتداء الكمامة طوال الوقت في الأماكن المغلقة أو عند الازدحام، كما يسمح بالحضور لجميع الفئات العمرية من متلقي اللقاح فقط الذين أكملوا 14 يوماً مع تطبيق بروتوكول الجرعة الداعمة أو المرور الأخضر. 
وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تقدم الإمارات ثلاث مراتب لتحتل المرتبة الثالثة عالمياً، والأولى إقليمياً في مؤشر المرونة للتعامل مع «كوفيد- 19» في أكتوبر الماضي، وفقاً لمؤشرات بلومبرغ العالمية لتبرهن على كفاءة نموذجها الرائد في إدارة الأزمة، ولا تزال دولة الإمارات تحافظ على صدارتها في مؤشر الدولة الأكثر توزيعاً للقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية على المستوى الدولي.
وقال الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، خلال الإحاطة الإعلامية، مساء أمس الثلاثاء، في أبوظبي: إن حكومة الإمارات تنعم برؤية سديدة للمستقبل قادرة أن تتعامل مع الظروف غير الاعتيادية ومواجهة التحديات بحنكة ورصانة وهذا ما تتسم به الدولة منذ قيامها، مؤكداً جاهزية الإمارات العالية لمواجهة أي تحدٍ قد يحدث بمرونة واستعداد عالي. 
وأكد أن القطاع الصحي يواصل جهوده بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية من خلال توفير اللقاحات للفئات المؤهلة لأخذ التطعيم؛ حيث وصلت نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من إجمالي السكان إلى 97.92% في حين أن نسبة متلقي جرعتي اللقاح بلغت 87.86% من إجمالي السكان في دولة الإمارات. 
وأشار إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أعلنت إجازة الاستخدام الطارئ للقاح «كوفيد- 19» فايزر- بيونتك للفئة العمرية من 5 إلى 11 عاماً، الأمر الذي يدل على مأمونية اللقاح. 
وأعلن الظاهري، تقدم دولة الإمارات ثلاث مراتب لتحتل المرتبة الثالثة عالمياً والأولى إقليمياً في مؤشر المرونة للتعامل مع «كوفيد- 19» في أكتوبر الماضي، وفقاً لمؤشرات بلومبرغ العالمية، لتبرهن على كفاءة نموذجها الرائد في إدارة الأزمة، لافتاً إلى أنه لا تزال دولة الإمارات تحافظ على صدارتها دولياً في مؤشر الدولة الأكثر توزيعاً للقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية. 
وأكد أن القطاع الصحي وبالتنسيق والتعاون مع الشركاء يتابع عن كثب تطورات الوضع الوبائي في الدول الأكثر انتشاراً للمتحورات، وأوصى الجمهور بمتابعة كافة المستجدات المتعلقة بالدول التي يرغبون في السفر إليها وذلك حرصاً على صحتهم وسلامتهم. 
وبالنسبة للوضع الوبائي في الدولة، قال الظاهري إن القطاع الصحي يواصل العمل على توسيع نطاق الفحوص، وتوفير اللقاح مجاناً لجميع الفئات المستهدفة من دون استثناء، الأمر الذي أسهم في الحد من انتشار الفيروس وتقليل الإصابات والوفيات، مؤكداً جاهزية الدولة العالية في التعامل مع تداعيات الوباء، وأن جهود القطاع الصحي مستمرة لضمان سلامة وصحة كافة الأفراد وجميع شرائح المجتمع.
وتابع: «ندرك بأن الدور المجتمعي له أهمية قصوى في ظل الحفاظ على كافة المكتسبات التي تم تحقيقها في الفترة الماضية ونوصي الجمهور بأهمية تبني ثقافة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والاعتياد على نمط الحياة الطبيعية الجديدة».
وأعلن المتحدث الرسمي، عن بروتوكول الاحتفال لفعالية يوم الشهيد والاحتفال باليوم الوطني الخمسين، وذلك مع قرب موعد الاحتفالات والمناسبات الوطنية؛ حيث يتضمن البروتوكول إبراز نتيجة فحص PCR سلبية خلال 96 ساعة من موعد الفعالية، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول، كما يشير البروتوكول إلى أن الطاقة الاستيعابية لحضور الفعاليات تبلغ نسبتها 80%، مع الالتزام بارتداء الكمام طوال الوقت في الأماكن المغلقة أو عند الازدحام مع تطبيق التباعد الجسدي لـ 1.5 متر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"