عادي

الشارقة تروج لمقوماتها السياحية في سوق السفر العالمي

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
س

لندن: «الخليج»

 تواصل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، فعاليات مشاركتها في «معرض سوق السفر العالمي 2021» والذي يقام في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 1 وحتى 3 نوفمبر الجاري في مركز المعارض «إكسل لندن»، وذلك بهدف الترويج لمقوماتها السياحية والتعرف إلى المنظومة العالمية الجديدة للقطاع السياحي إثر الانحسار التدريجي للجائحة عالمياً.
وشهدت منصة إمارة الشارقة خلال فعاليات اليوم الثاني من الحدث تنظيم لقاء إعلامي تم خلاله الإعلان عن مجموعة من المشاريع السياحية الجديدة والمستقبلية التي ستشهدها إمارة الشارقة خلال المرحلة المقبلة.
وأكد خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أن السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد إمارة الشارقة، والاقتصاد الوطني على وجه العموم، وللمضي قدماً في مسيرة التنمية المستدامة على جميع الصعد. ومع انحسار تأثيرات جائحة كوفيد19 عالمياً، حرصت الهيئة على تعزيز علاقاتها مع السوق الأوروبي من خلال تواجدها المميز «معرض سوق السفر العالمي» في لندن، للتأكيد على إمكانات ومقومات إمارة الشارقة السياحية ووجهات الجذب فيها، والتي تستقطب من جديد السياح من مختلف دول العالم مع انحسار قيود السفر تدريجياً وعودة حركة الطيران والرحلات لطبيعتها.
وأضاف: كما أننا نحرص على مواكبة رؤية القيادة الرشيدة في ضرورة العمل بشكل حثيث ومتواصل لتعزيز مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية، من خلال التعريف بالمشاريع التنموية المتنوعة في القطاع السياحي والترويج لمقومات الجذب المختلفة والخصائص البيئية الخلابة والتنوّع التضاريسي الذي تتميّز به إمارة الشارقة، مما يضمن تقديم تجربة سياحية ممتعة واستثنائية ومتكاملة لجميع سياح الإمارة ومن مختلف الأعمار. ولا شك في أن مشاركتنا هذا العام في «سوق السفر العالمي» يشكل منصة مثالية لنا ولشركائنا من القطاعين الحكومي والخاص لاستعراض تطورات المشاريع الفندقية والسياحية ومشاريع البنية التحتية وغيرها من المشاريع التنموية الحيوية التي تعمل عليها إمارة الشارقة في الوقت الراهن. 
وتشهد منصة إمارة الشارقة المُشارِكة في المعرض، إقبالاً كبيراً من زوار المعرض والمختصين والمشاركين ووسائل الإعلام والمهتمين بالسياحة والسفر، وذلك للتعرف إلى مستجدات القطاع في الإمارة والمشاريع الجديدة والمستقبلية التي يتم العمل عليها. كما وتنظم منصة إمارة الشارقة مجموعة لقاءات واجتماعات أعمال بين ممثلي القطاع السياحي بإمارة الشارقة من مؤسسات حكومية وخاصة وشركات الفندقة والضيافة والسفر ومنظمي العروض السياحية من جهة، وصناع القرار والمعنيين بالقطاع السياحي الأوروبي من جهة أخرى.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"