عادي

تحويل منصة الدفع بالدرهم الإلكتروني إلى «المركزي»

19:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
وقعت كل من وزارة المالية ومصرف الإمارات المركزي، الثلاثاء، مذكرة تفاهم بشأن تحويل منصة الدفع بالدرهم الإلكتروني التابعة لوزارة المالية إلى المصرف المركزي، وذلك بهدف توحيد أنظمة المدفوعات الرقمية للحكومة الاتحادية.
يأتي ذلك، انطلاقا من جهودها الرامية لرفع مستوى تقديم الخدمات في الجهات الحكومية وتوفير قنوات دفع إلكترونية جديدة ومتطورة لمواكبة التحول الرقمي على مستوى الخدمات المالية.
ووقع مذكرة التفاهم كل من محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، وخالد محمد بالعمى، محافظ المصرف المركزي. وتهدف هذه المذكرة الى تنظيم اَلية نقل وتحويل جميع أصول وأنظمة وعمليات الدفع بالدرهم الالكتروني لتوفير خدمات وطنية مبتكرة للقطاعين العام وقطاع الأعمال.
وقال محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية: «إن أهمية تعزيز التعاون وتوحيد الجهود في مجال المدفوعات الرقمية يحقق كفاءة عالية وإمكانية وصول غير مسبوقة لقطاع الأعمال والدفع الرقمي، وتوفير فرص الاستثمار المحلية والدولية في اقتصاد رقمي حديث وتطوير عمليات الدفع المبتكرة للمتعاملين والتعامل مع قطاع التجزئة والحكومة من خلال الحلول الرقمية الذكية.»
من جانبه، صرح خالد محمد بالعمى: «إن التعاون المشترك بين الجانبين سيساهم في تعزيز خدمات الدفع الرقمي بالدولة، كما أنه سيدعم الجهود المبذولة في سياق التطور الكبير الذي تشهده دولة الامارات في مجال تعزيز الخدمات الرقمية المقدمة للأعمال والأفراد وتحسين جودة الحياة.»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"