عادي

جونسون يهنئ السيسي بالإنجازات والتنمية في مصر

01:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جونسون يهنئ السيسي
جونسون يهنئ السيسي

هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الاثنين، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الإنجازات التي تشهدها بلاده والجهود التنموية الطموحة، وذلك خلال لقاء على هامش قمة المناخ العالمية بمدينة غلاسكو.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان عبر «فيسبوك»: «التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد ظهر اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وذلك علي هامش قمة المناخ العالمية في جلاسجو».
وأوضح أن جونسون أعرب عن تقديره وتهنئته للسيد الرئيس على الانجازات والجهود التنموية الطموحة التي تقوم بها مصر مؤكداً دعم بريطانيا لتلك الجهود تحت قيادة السيد الرئيس. 
وأوضح المتحدث الرسمي انه تم التوافق خلال اللقاء علي فتح آفاق تعاون جديدة واضافية بين البلدين وكذلك تعزيز انخراط بريطانيا في أولويات خطط التنمية المصرية ودعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة الاستثمارية والامنية، والاستخباراتية والعسكرية، فضلاً عن قطاعات السياحة والصحة والتعليم. 
كما تم أيضاً مناقشة آخر مستجدات أوضاع المناخ العالمية، حيث أعرب السيسي عن التقدير للجهد الذي بذلته بريطانيا لضمان عقد قمة المناخ العالمية برغم كافة الصعوبات بالنظر لتأثير جائحة كورونا على الاجتماعات الدولية، مؤكداً دعم مصر للرئاسة البريطانية للمؤتمر وثقتها في خروجه بنتائج متوازنة تصب في مصلحة كافة الأطراف، فضلاً عن تطلع مصر لاستضافة الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف في 2022 عقب انتهاء الرئاسة البريطانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"