عادي

«دبي للذهب»: ارتفاع قياسي على منتجات الروبية الهندية

22:20 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع، ارتفاعاً ملحوظاً في التداول على محفظة منتجات الروبية الهندية خلال شهر أكتوبر، مع توجه المشاركين في السوق إلى التحوط من المخاطر في ظل التقلبات في السوق. وشهد شهر أكتوبر إقبالًا كبيراً على تداول العقود الآجلة الأسبوعية للروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي، والتي سجلت نمواً سنوياً بنسبة 119.19٪ في متوسط حجم التداول اليومي. كما حققت العقود الآجلة المصغرة للروبية الهندية نمواً سنوياً بنسبة 85.21٪ في متوسط حجم التداول اليومي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واستمر الاهتمام بعقد خام تكساس الوسيط الآجل في بورصة دبي للذهب والسلع خلال الشهر الماضي، مع ارتفاع أسعار النفط في ظل وصول أسعار الخام الأمريكي إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات خلال الأسبوع الأخير من أكتوبر. وسجل عقد خام تكساس الوسيط الآجل نمواً سنوياً بنسبة 44.73٪ في متوسط حجم التداول اليومي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعلاوة على ذلك، شهدت بورصة دبي للذهب والسلع نشاطاً قوياً في التداول على منتجاتها من المعادن الثمينة خلال شهر أكتوبر، حيث سجل عقد الذهب الآجل في البورصة نمواً سنوياً بنسبة 32.62٪ في متوسط حجم التداول اليومي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وكانت البورصة قد سجلت مرة أخرى معدل اهتمام شهرياً مفتوحاً مرتفعاً بلغ 135,828 عقداً خلال شهر أكتوبر.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: شهدت بورصة دبي للذهب والسلع نشاطاً قوياً على صعيد أحجام وقيمة العقود المتداولة خلال شهر أكتوبر. وقد لاحظنا اهتماماً متزايداً بمنتجات العملات والمعادن الثمينة وعقود الروبية الهندية خلال هذا الشهر، إذ كان المشاركون في السوق يسعون خلف عقود قصيرة الأجل وفرص مراجحة تتماشى مع أعمالهم وتلبي متطلباتهم للتحوط من المخاطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"