عادي

«شروق» تتعاقد مع «لوكس كوليكتيف» لإدارة اثنين من مشاريعها

18:02 مساء
قراءة 3 دقائق
منتجع البردي لوكس
منتجع البردي لوكس

الشارقة: «الخليج»

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، عن تعاقدها مع شركة «لوكس كوليكتيف» السنغافورية، لإدارة اثنين من أحدث مشاريع الضيافة التي تتولى الهيئة تطويرها في المنطقة الوسطى والساحل الشرقي بإمارة الشارقة، وهما: «منتجع الجبل لوكس» في خورفكان، و«منتجع البردي لوكس» في الذيد.
وجاء الإعلان خلال مشاركة «شروق» ضمن جناح إمارة الشارقة، في «سوق السفر العالمي 2021» الذي يقام في لندن خلال الفترة من 1-3 نوفمبر/ تشرين الثاني، بحضور خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ومروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لـ«شروق»، وبول جونز، الرئيس التنفيذي لشركة «لوكس كوليكتيف».
ويقع مشروع «منتجع الجبل لوكس» قرب شاطئ خورفكان ويمتاز بإطلالات على بحر العرب والمناظر الطبيعية المحيطة، ويمتد على مساحة 260 ألف متر مربع، ويتكون من 45 وحدة فندقية صديقة للبيئة بتصميم يضمن مستوى وافراً من العزلة والخصوصية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في مارس/ آذار 2023.
ويقع مشروع «منتجع البردي لوكس» بالقرب من مشروع «سفاري الشارقة»، في مدينة الذيد، الذي يعد أكبر مشروع سفاري في العالم خارج إفريقيا، ويتضمن 35 خيمة خاصة إلى جانب منتجع «لوكس مي» الصحي، ويقدم للنزلاء فرصة الاستمتاع بتجربة العديد من النشاطات المتنوعة التي تتيح لهم التفاعل المباشر مع الحيوانات الأخرى في الموقع، والتي تنظمها «شروق» بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة وفق أعلى معايير السلامة للزوار، ومن المتوقع إنجازه عام 2023.
وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: «تعتبر السياحة ركيزة أساسية لدعم اقتصاد إمارة الشارقة وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة فيها. ومع انحسار الوباء على المستوى العالمي وعودة حركة السفر والسياحة لوضعها الطبيعي تدريجياً، تحرص هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على تعزيز علاقاتها مع سوق السفر العالمي، وبالأخص السوق الأوروبي من خلال مشاركتها هذا العام في معرض سوق السفر العالمي، من أجل إعادة بناء الثقة بالقطاع السياحي للإمارة وتسليط الضوء على المقومات السياحية الاستثنائية التي تتميز بها إمارة الشارقة، خاصة مع الرفع التدريجي لقيود السفر».
وأضاف: «تعمل الهيئة وفق رؤية قيادتنا الحكيمة نحو تعريف العالم بما تتميز به إمارة الشارقة من إمكانات وعوامل جذب في مختلف القطاعات الحيوية، ويعتبر سوق السفر العالمي منصة رائدة لتحقيق هذه الغاية، حيث سنعمل بالتعاون مع شركائنا في القطاعين، الحكومي والخاص، على استعراض أحدث مشاريع الضيافة القائمة والمشاريع قيد التطوير في إمارة الشارقة، إلى جانب تسليط الضوء على البنية التحتية المتطورة، والمناظر الطبيعية الخلابة والتنوع التضاريسي المميز الذي من شأنه أن يقدم تجربة سياحية استثنائية لجميع زوار الإمارة وسياحها».
وقال مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لـ«شروق»: «تأتي شراكتنا الجديدة مع شركة «لوكس كوليكتيف» تحقيقاً لرؤيتنا الرامية إلى تعزيز قطاع الضيافة الفاخرة في المنطقة من خلال تقديم تجارب فريدة وعصرية للسياح وعشاق السفر، تسهم في تلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم، وتلتزم «شروق» ولوكس كوليكتيف في ذلك بتوفير خدمات وتجارب سياحية راقية بمعايير عالمية المستوى».
وأضاف السركال: «تعتبر مشاريع الضيافة الجديدة إضافة قيّمة إلى محفظة «شروق» من المشاريع البيئية والسياحية الفاخرة، ومعها نتطلع إلى توفير تجارب فريدة لضيوفنا بما يسهم في إضفاء قيمة مستدامة للمجتمع، ويجسد المعنى الحقيقي للأصالة والضيافة عالمية المستوى مع الحفاظ على البيئة المحيطة، إلى جانب تعزيز مكانة الشارقة مركزاً للمشاريع التنموية المسؤولة والمستدامة في المنطقة».
وقال بول جونز، الرئيس التنفيذي لشركة «لوكس كوليكتيف»: «يشرفنا أن توكل إلينا «شروق» مهمة إدارة هذين المشروعين الرائدين في إمارة الشارقة، وهي فرصة لنا لنقدم مفهوم الضيافة برؤيتنا الخاصة من خلال تجارب سياحية مبتكرة تضمن للضيوف المتعة والراحة».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"