عادي

عجمان تعزز مكانتها لاستقطاب السياح في سوق السفر العالمي

16:57 مساء
قراءة دقيقتين
جناح «سياحة عجمان» في معرض سوق السفر العالمي
عجمان: «الخليج»
تشارك دائرة التنمية السياحية في عجمان في معرض سوق السفر العالمي 2021 الذي يعد ضمن أكبر الأحداث العالمية للسفر والسياحة، والذي يعقد في مقر «إكسيل» للمعارض والمؤتمرات في مدينة لندن.
وتستعرض الدائرة خلال المعرض المزايا البارزة التي توفرها عجمان لزوارها، وآخر التقنيات والحلول والمشاريع والخدمات الذكية، إضافةً إلى الترويج للإمارة كوجهة سياحية رائدة على خارطة السياحة المحلية والعالمية.
وتسعى دائرة التنمية السياحية في عجمان من خلال مشاركتها في المعرض هذا العام إلى التعزيز من مكانتها كوجهة سياحية تستقطب الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم خاصةً البريطانيين والأوروبيين، من خلال تسليط الضوء على المقوّمات الثقافية والتراثية والسياحية التي تمتلكها إمارة عجمان وتقديم أحدث التقنيات والحلول والخدمات الذكية المتاحة لزوار الإمارة.
وتحقيقاً لخططها التنموية في رفع نسبة التدفقات السياحية الى الإمارة، تستمر الدائرة بالعمل عن كثب مع كافة المؤسسات والشركات العالمية العاملة في قطاع صناعة السياحة، كما تشارك في العديد من الأحداث الدولية الكبرى المتعلقة بالسياحة. كما تتعاون الدائرة مع مكاتب تمثيل دولية للوصول إلى الأسواق العالمية مباشرةً؛ فبالإضافة إلى مكاتب التمثيل الموجودة في كل من بريطانيا وروسيا، تتطلع سياحة عجمان إلى دراسة إمكانية توسيع نطاق هذا التمثيل ليشمل أسواقاً أخرى مصدرة للسياح لتعريف الزوّار من مختلف أنحاء العالم بالموروث السياحي والثقافي والترفيهي الذي تحتضنه الإمارة.

مشاريع التطوير
كما أعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان عن تطويرها عدداً من المتاحف الرئيسية في الإمارة شملت متحف عجمان، ومتحف مصفوت، ومتحف المنامة، حيث تعتبر متاحف الإمارة إحدى أهم الوجهات السياحية في الدولة، ويتوافد إليها السياح والزوار من كل مكان.
وكشفت الدائرة عن المميزات والخدمات الجديدة للتطبيق الهاتفي لمتحف عجمان الذي يهدف إلى الترويج للمتحف ومعالمه، وهو مزوّد بتقنيات حديثة كالدليل الصوتي، ودليل الجولة السياحية في أرجاء المتحف، وخريطة تفاعلية للمتحف، وقارئ رمز QR، ومشغّل صوتي، ويعمل بنظام استشعار الموقع للتعرّف على الأقسام والمواقع المختلفة في المتحف ويعتبر الأول من نوعه في المنطقة والذي يُستخدم في المتاحف.
تأتي هذه الخطوات ضمن أجندة الدائرة الثقافية ومشاريعها الاستراتيجية لدعم التراث ومنها خطة لإنشاء متحف الشعر في المستقبل، وكذلك إقامة النشاطات والفعاليات واستقطاب الاستثمارات إلى قطاع الفنون والثقافة الذي يشهد نمواً ملحوظاً على مرّ السنوات.
وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، إن مشاركة الدائرة في معرض سوق السفر العالمي، الذي يعتبر منصة مثالية لإلقاء الضوء على التطورات المتسارعة على قطاع السياحة في عجمان، تأتي في إطار الجهود التي تبذلها سياحة عجمان في رفع كفاءة هذا القطاع الحيوي للإمارة من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات المحلية والدولية بهدف زيادة الوعي بالمنتج السياحي الذي تقدّمه عجمان لجذب عدد أكبر من السياح من مختلف أنحاء العالم، علاوةً على إطلاق المزيد من المشاريع والخدمات السياحية الجديدة بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص، التي ستساهم بشكل حيوي في تنمية قطاع السياحة في الإمارة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"