عادي

أرباح «دبي لصناعات الطيران» تتراجع إلى 494 مليون درهم

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
سب

دبي: «الخليج»

أعلنت «دبي لصناعات الطيران المحدودة»، أن إجمالي إيرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بلغت 925.3 مليون دولار (3.4 مليار درهم) مقارنة مع 984.1 مليون دولار (3.6 مليار درهم) في الفترة المقابلة من عام 2020.
وبلغت الأرباح المعدلة قبل الضريبة خلال 9 أشهر نحو 134.4 مليون دولار (493.7 مليون درهم) مقارنة مع 178.8 مليون دولار (656.7 مليون درهم). وبلغ التدفق النقدي التشغيلي 799.7 مليون دولار. ووصلت السيولة المتاحة إلى 3.42 مليار دولار، كما بلغ استخدام الأسطول 98.8% ومعدل التحصيل: 89%.

طلبيات

وقالت الشركة إنه تم إصدار 2.8 مليار دولار من الديون طويلة الأجل الجديدة غير المضمونة وإضافة ثلاثة مستثمرين جدد للطائرات وزيادة الأسطول المدار إلى 72 طائرة وتقديم طلبيات لـ 12 طائرة بوينج 737 ماكس 8 مع عميل في الأمريكيتين.

الاستثمار في التكنولوجيا

وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: «تظهر نتائجنا المالية للأشهر التسعة الأولى من عام 2021 تركيزنا المستمر في قسم التأجير على الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة والطائرات ذات الجسم الضيق الموفرة للوقود ومبيعات محفظة الطائرات في السوق الثانوية، وتقديم المزيد من الإعفاءات لعملائنا من شركات الطيران. ومنذ بداية الجائحة، قمنا بتخصيص ما يقرب من 2.6 مليار دولار من الالتزامات الرأسمالية لميزانيتنا العمومية وبالنيابة عن شركائنا من المستثمرين في مجال الطائرات. وزادت إيرادات قسم الهندسة لدينا بنسبة 45% مع عودة الطاقة التشغيلية لمنشآتنا إلى وضعها الطبيعي».

التدفق النقدي التشغيلي

وأضاف: «بدأ العديد من شركات الطيران في العودة إلى عملياتها الاعتيادية مما ساعد على تحسين معدل التحصيل لدينا إلى 89% لهذه الفترة وزيادة التدفق النقدي التشغيلي بنسبة 33% إلى 800 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021. وفي حين تم توفير ما يقرب من سبعة مليارات جرعة لقاح على الصعيد العالمي، إلا أن تقديم اللقاحات لم يكن متساوياً بين مختلف المناطق، وهذا يؤثر في عودة الحركة الجوية للرحلات بعيدة المدى. لكننا نواصل رصد اتجاهات عودة الحركة الجوية مع الحفاظ على ميزانية عمومية قوية وسيولة استثنائية لمساعدة عملائنا وتنمية أعمالنا». 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"