عادي

الأسهم الأوروبية تغلق عند مستوى قياسي مرتفع 

المخاوف الصينية تضغط في آسيا
23:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ي

أغلقت سوق الأسهم الأوروبية عند مستوى قياسي مرتفع، الأربعاء بدعم من تقارير قوية لأرباح الشركات وتعافي قطاع التعدين من خسائره الأخيرة مع صعود أسعار المعادن.
وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.4 بالمئة إلى مستوى قياسي عند 481.22 نقطة. وجاء قطاع الموارد الأساسية في مقدمة الرابحين مع ارتفاع مؤشره 0.9 بالمئة، متعافيا من أدنى مستوى في حوالي شهر.
وقفز سهم لوفتهانزا 7.0 بالمئة بعد أن أعلنت شركة الطيران الألمانية عن عودة إلى الأرباح للمرة الأولى منذ أزمة فيروس كورونا، بدعم من تخفيف قيود السفر.
وارتفع سهم بي إم دبليو 1.5 بالمئة بعد أن سجلت الشركة الألمانية لصناعة السيارات أرباحا فصلية فاقت التوقعات، لكنها جددت تحذيرها بشأن النقص العالمي في أشباه الموصلات.
وخالفت أسهم شركات النفط اتجاه السوق ليتراجع مؤشرها ثلاثة بالمئة بفعل هبوط حاد في أسعار الخام بعد بيانات أشارت إلى قفزة في المخزونات الأمريكية وضغوط على أوبك لزيادة الإمدادات.
ودفعت مكاسب لأسهم التكنولوجيا المؤشر كاك 40 الفرنسي إلى مستوى قياسي مرتفع عند 6955.10 نقطة.

الأسواق الآسيوية

بالمقابل، تراجعت الأسواق الآسيوية، الأربعاء، وتأثرت أسواق هونج كونج وشنجهاي سلباً مرة أخرى جراء المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني الذي يكافح لاحتواء موجة جديدة من الإصابات بكوفيد.
وفيما كانت السوق في طوكيو مغلقة لقضاء عطلة، ارتفعت المؤشرات في سيدني وويلينجتون وتايبيه ومانيلا وجاكرتا، لكن تراجعت في سنغافورة وبانكوك ومومباي وسيول. وكانت وول ستريت حققت اليوم الثالث على التوالي من الأرقام القياسية مدفوعة بالأرباح القوية.
(وكالات) 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"