عادي
زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية

النفط يهوي 4% إلى أدنى مستوى في شهرين

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
النفط أمريكا

هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في أكثر من الشهرين، الأربعاء بعد زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، على الرغم من أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، هوت إلى أدنى مستوى في أربعة أعوام.
وهبطت عقود برنت 4% إلى 81.33 دولار للبرميل، بينما أغلقت أسعار الخام الأمريكي بتراجع أكثر من 4% إلى 80.22 دولار للبرميل.
وذلك هو أكبر هبوط ليوم واحد من حيث النسبة المئوية للخامين القياسيين كليهما منذ أوائل أغسطس /آب، وأدنى مستوى إغلاق لبرنت منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول وللخام الأمريكي منذ 13 أكتوبر.
وقالت إدارة معلومات الطاقةالأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قفزت 3.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، لكن مخزونات البنزين هبطت لأدنى مستوى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.
وصباحاً، قال محللون في (إيه.إن.زد) في مذكرة «تراجع النفط الخام مع تصاعد الضغوط على أوبك لزيادة الإنتاج. قاد الرئيس الأمريكي جو بايدن مطالبة الاقتصادات الرئيسية للمجموعة بزيادة الإنتاج بما يتجاوز المتفق عليه بالفعل».
وخلال قمة المناخ في جلاسجو، ألقى الرئيس جو بايدن باللوم في ارتفاع أسعار النفط والغاز على رفض دول أوبك ضخ مزيد من الخام.
وفي إشارة إلى أن الأسعار المرتفعة تشجع على زيادة الإمدادات في أماكن أخرى، قالت شركة بريتيش بتروليوم إنها ستزيد استثماراتها في أعمال النفط الصخري والغاز البرية بالولايات المتحدة إلى 1.5 مليار دولار في 2022 من مليار دولار هذا العام.
وارتفع النفط إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات الأسبوع الماضي، مدعوما بانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا وتمسك منظمة أوبك وحلفائها بقيادة روسيا، فيما يعرف بتجمع أوبك+، بزيادات تدريجية شهرية في الإنتاج تبلغ 400 ألف برميل يوميا، على الرغم من دعوات كبار المستهلكين لضخ المزيد من النفط. (رويترز)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"