عادي

«باريس للماسترز»: الأمريكي فريتز يطيح الروسي بروبليف

21:20 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - أ ف ب

ودّع الروسي أندري روبليف المصنف سادساً عالمياً دورة باريس للماسترز للألف نقطة من الدور الثاني بسقوطه أمام الأمريكي تايلور فريتز (26)، الأربعاء، بنتيجة 7-5، 7-6 (7/2).

ويمر روبليف بفترة صعبة بعد خروجه من الدور الثاني أيضاً من دورة موسكو وربع نهائي دورة سان بطرسبورج على أرضه؛ حيث كان من أبرز المرشحين للفوز باللقب، إضافة الى الدور الثالث من دورة إنديان ويلز للماسترز الشهر الفائت.

وكان يأمل روبليف أن يستعد بطريقة أفضل للبطولة الختامية منتصف الشهر الحالي في مدينة تورينو الإيطالية.

وقدم روبليف موسماً جيداً بتتويجه بلقب دورة روتردام فيما بلغ ثلاث مباريات نهائية أخرى؛ إذ حل وصيفاً في دورتي سينسيناتي ومونتي كارلو للماسترز ودورة هالي.

وكانت هذه المرة الرابعة التي يلتقي فيها روبليف وفريتز ليحقق الأمريكي فوزه الثاني على حساب الروسي.

وبعد أن نجح كل لاعب في الحفاظ على شوط إرساله في المجموعة الأولى، سقط روبليف في الامتحان الأخير وخسر إرساله في الشوط الثاني عشر ليحسمها فريتز 7-5.

تكرر السيناريو في المجموعة الثانية حتى الشوط الثاني عشر ليحتكم اللاعبان هذه المرة إلى شوط كسر التعادل الذي تأخر فيه روبليف 4-1 قبل أن يخسر نقطة من دون أن يلعب لحصوله على إنذار ثانٍ لتحطيمه المضرب، قبل أن يحسمه الأمريكي 6-2. ويلتقي فريتز مع الفائز من مواجهة مواطنه رايلي أوبيلكا والبريطاني كاميرون نوري.

وفي أبرز المباريات الأخرى، تأهل النرويجي كاسبر رود الثامن عالمياً إلى الدور الثالث على حساب الكازاخستاني ألكسندر بوبليك (36) بفوزه 6-4، 6-صفر.

كما أطاح الألماني دومينيك كوبفر الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم الحادي عشر عالمياً بفوز كبير 4-6، 6-4، 6-1.

وسقط الإسباني بابلو كارينيو بوستا (17) بطريقة مفاجئة أمام الفرنسي أوغو غاستون (103) بنتيجة 6-7 (3/7)، 6-4، 7-5، والإيطالي الواعد لورنتسو موزيتي أمام الأسترالي جيمس داكوورثي 6-3، 3-6، 6-3.

وتأهل البولندي هوبرت هوركاش العاشر عالمياً على حساب الأمريكي تومي بول بفوز صعب 7-5، 7-6 (7/4).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"