عادي

بايرن ويوفنتوس أول المتأهلين ورونالدو ينقذ يونايتد

19:31 مساء
قراءة 4 دقائق

بات بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزيهما على بنفيكا البرتغالي 5-2 وزينيت الروسي 4-2 الثلاثاء في الجولة الرابعة، وبات تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب على مشارفه بتغلبه على مالمو السويدي 1-صفر.

وأنقذ المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد مجدداً بتسجيله ثنائية في مرمى مضيفه أتالانتا الإيطالي 2-2 بينها هدف التعادل في الوقت القاتل.

وواصل بايرن ميونيخ ويوفنتوس بدايتهما الرائعة في المسابقة القارية العريقة وحقق كل منهما فوزه الرابع توالياً.

في المباراة الأولى، يدين بايرن ميونيخ بانتصاره الكبير إلى مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسجيله ثلاثية من خماسية الفوز على بنفيكا 5-2.

وسجل ليفاندوفسكي ثلاثيته في الدقائق 26 و61 و84، وأضاف سيرج غنابري (32) ولوروا سانيه (49) الهدفين الآخرين، فيما سجل البرازيلي موراتو (38) والأوروغوياني داروين نونييس (74) هدفي بنفيكا.

واحتفل ليفاندوفسكي بمباراته المئة في المسابقة بأفضل طريقة ممكنة حيث عزز غلته التهديفية بها رافعاً رصيده إلى 81 هدفا بينها ثمانية أهداف هذا الموسم، وصنع الهدف الثاني لسيرج غنابري، علماً بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبات ليفاندوفسكي أول بولندي يبلغ هذا الحاجز من المباريات في المسابقة القارية العريقة، وسادس لاعب يهز الشباك في مباراته المئة في المسابقة القارية العريقة بعد الفرنسي تييري هنري والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإيطالي أندريا بيرلو والألماني طوني كروس.

وجدد النادي البافاري فوزه على الفريق البرتغالي بعدما كان تغلب عليه برباعية نظيفة في الجولة الثالثة في لشبونة، وحقق فوزه الرابع توالاً معززاً موقعه في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة بفارق ست نقاط أمام برشلونة الإسباني الذي أنعش آماله بفوزه الثاني تواليا على حساب مضيفه دينامو كييف الاوكراني بهدف وحيد سجله نجمه الواعد أنسو فاتي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 70.

وجدد برشلونة فوزه على دينامو كييف عندما تغلب عليه 1-صفر وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مواجهتهما في الجولة الثالثة على ملعب كامب نو.

وانتزع برشلونة الوصافة من بنفيكا علماً بأنها سيلتقيان في قمة نارية في الجولة الخامسة في 23 نوفمبر الحالي.

يوفنتوس ينسى معاناته المحلية

وفي الثانية، نسي يوفنتوس معاناته المحلية وبلغ الأدوار الإقصائية بفوزه على ضيفه زنيت سان بطرسبورغ 4-2.

ووضع يوفنتوس إخفاقاته في الدوري خلفه بعد خسارته في مباراتيه الأخيرتين، وحجز مقعده إلى الدور ثمن النهائي بفضل مهاجمه الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا الذي حمل شارة القيادة في مباراته رقم 50 في دوري الأبطال وسجل هدفين في الدقيقتين 11 و58 من ركلة جزاء.

وأضاف فيديريكو كييزا (73) والإسباني ألفارو موراتا (82) الهدفين الآخرين، فيما سجل ليوناردو بونوتشي (26 خطأ في مرمى فريقه) والإيراني سردار أزمون (90+2) هدفي زينيت.

وحقق فريق السيدة العجوز انتصاره الرابع تواليًا رافعًا رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة أمام تشيلسي (9) الذي تلقى هزيمته الوحيدة أمام الفريق الإيطالي، فيما يحتل زنيت المركز الثالث (ثلاث نقاط) مقابل رصيد خالٍ لمالمو.

وفي المباراة الثانية في المجموعة ذاتها، قاد الدولي المغربي حكيم زياش فريقه تشلسي إلى تعزيز حظوظه بتسجيله هدف الفوز على مالمو السويدي بهدف وحيد سجله في الدقيقة 56.

وأثبت تشيلسي مجددًا عدم تأثره بغياب ثنائي الهجوم البلجيكي روميلو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر بسبب الإصابة، رغم أنه كان قادرًا على الخروج بنتيجة قاسية لولا تألق حارس مرمى الخصم يوهان داهلين.

وكان النادي اللندني اكتسح نظيره السويدي في ملعب «ستامفورد بريدج» برباعية نظيفة منذ أسبوعين.

رونالدو ينقذ يونايتد مجددًا

في برغامو، أنقذ رونالدو مانشستر يونايتد من التعثر مجددًا في دوري الأبطال بتسجيله هدف التعادل 2-2 أمام أتالاتنا في الوقت بدل الضائع بعد أن سجل أيضًا الاول. فيما أحرز السلوفيني يوسيب إيليتشيتش (12) والكولومبي دوفان ساباتا (56) هدفي أصحاب الارض.

ورفع يونايتد رصيده إلى 7 نقاط بفارق المواجهة المباشرة عن فياريال الإسباني الثاني الفائز 2-صفر على ضيفه يونغ بويز السويسري، فيما يحتل أتالانتا المركز الثالث برصيد خمس نقاط.

وكان رونالدو سجل هدف الفوز (3-2) على أتالانتا في الجولة السابقة على ملعب أولد ترافورد في وقت متأخر بعدما تقدم الفريق الإيطالي بهدفين دون رد في الشوط الأول، وأحرز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ضد فياريال في الجولة الثانية.

ورفع «الدون» رصيده إلى خمسة أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم في أربع مباريات.

وقال رونالدو بعد الفوز «كانت مباراة صعبة. إنها دائمًا صعبة هنا في برغامو ولكننا آمنا بأنفسنا حتى النهاية. ساعدت فريقي للحصول على نقطة وأنا سعيد جدًا».

وأضاف «البداية كانت صعبة. لديهم مدرب رائع جدًا ويعرفون ما يجب أن يفعلوه، ربما حالفنا الحظ في تسجيل هدف التعادل ولكنها هذه هي كرة القدم، لا زال علينا التحسن. علينا أن نتأقلم مع بعضنا البعض، لكن ذلك سيستغرق الوقت. لدينا الوقت للتطور».

ودخل يونايتد المباراة بعد أن تنفس نهاية الأسبوع الصعداء بفوز كبير (3-صفر) خارج الديار أمام توتنهام في الدوري في أعقاب هزيمته المذلة على أرضه بخماسية نظيفة ضد غريمه ليفربول ما وضع مدربه النروجي أولي غونار سولشاير تحت ضغط الإقالة.

ورفع أفضل لاعب في العالم خمس مرات رصيده الى 127 هدفًا في 303 مباريات مع مانشستر يونايتد ليتجاوز رقم سولشاير (126 في 366 مباراة) الذي لعب لصالح الفريق بين 1996 و2007.

فوز أول لفولفسبورغ وليل

وأنعش فولفسبورغ الألماني وليل الفرنسي آمالهما بتحقيق كل منهما لفوزه الأول في دور المجموعات عندما تغلب الأول على ضيفه سالزبورغ النمسوي 2-1، والثاني على مضيفه إشبيلية الإسباني 2-1 في منافسات المجموعة السابعة.

وضرب الفريق الألماني عصفورين بحجر واحد فهو رد الاعتبار لسقوطه أمام سالزبورغ 1-3 في الجولة الثالثة وحقق انتصاره الأول في دور المجموعات بعد تعادلين وخسارة.

وتخلص فولفسبورغ من المركز الأخير وصعد إلى المرتبة الثانية مشاركة مع ليل الذي أنعش حظوظه بدوره آماله بفوزه الثمين على مضيفه إشبيلية 2-1.

في المقابل، مني سالزبورغ بخسارته الأولى بعد تعادل وانتصارين وبقي في الصدارة برصيد سبع نقاط، لكنه أهدر فرصة أن يكون أول المتأهلين إلى ثمن النهائي في حال فوزه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"