عادي

صدارة ضمك في اختبار صعب أمام الهلال

20:42 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يحل ضمك متصدر الدوري السعودي، ضيفاً على الهلال عند السادسة و50 دقيقة من مساء الخميس في ملعب الأمير فيصل بن فهد،ضمن الجولة الحادية عشرة من البطولة، وهي الاختبار القوي لمغامرة مارد الجنوب الذي يتصدر اللائحة برصيد 21 نقطة، متقدماً بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد الذي تنتظره في نفس اليوم مباراة أمام الفتح.

ويحتل الهلال المركز الرابع برصيد 16 نقطة من 8 مباريات متأخراً بمباراتين عن ضمك الذي لعب 10 مباريات.

وهذه هي الزيارة الثانية لفريق ضمك هذا الموسم إلى الرياض، حيث كانت الأولى في افتتاحية الدوري أمام النصر وخسر 1-4 قبل أن يعود ويتدارك تلك الهزيمة في 9 مباريات متتالية فاز في 6 منها وتعادل في 3 مباريات، في حين فاز الهلال في 4 مباريات وتعادل في مثلها، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في البطولة، وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في الموسم الماضي انتهى بفوز ضمك 1-0 وهو الفوز الوحيد للفريق الجنوبي على الهلال في تاريخ مواجهات الفريقين.

المباراة تعتبر أيضاً اختباراً حقيقياً لمدرب ضمك، الكرواتي ريزتش، أمام البرتغالي جارديم، والأول الذي يصنف حالياً بين أفضل مدربي الدوري، في حين تتفاوت نتائج الثاني بين الفوز والتعادل.

وبالتزامن مع مباراة الهلال وضمك، تنطلق مباراة الفيصلي العاشر وأبها الثالث عشر، وعند الثامنة تقام مباراة الاتفاق الثاني عشر والتعاون الأخير.

وتختتم مباريات الخميس بلقاء الاتحاد الثاني والفتح التاسع على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، ويبحث الاتحاد عن النقاط الثلاث، ليستعيد الصدارة إذا خدمته مباراة ضمك والهلال، أو مواصلة البقاء قريباً من المتصدر، في حين يدخل الفتح وهو يمتلك 12 نقطة حققها من 3 انتصارات ومثلها تعادل وخسر في 3 وتبقت للفريق مباراة مؤجلة أمام الفيصلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"