عادي

علم الإمارات شاهد على إنجازات 50 عاماً من النمو الاقتصادي

19:45 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد الحسيني ويونس خوري في احتفالات وزارة المالية
أحمد بن سعيد يرفع علم الإمارات أمام مقر مجموعة الإمارات
دبي - القسم الاقتصادي

استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رفعت الوزارات والدوائر والهيئات والشركات في الإمارات علم الدولة، احتفاء بيوم العلم الذي يصادف الثالث من شهر نوفمبر من كل عام، ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، رئاسة الدولة.

ويأتي الاحتفال في أجواء استعدادات الدولة لاحتفالات اليوبيل الذهبي، و50 عاماً من النجاحات والنمو المتواصل والتنمية وبناء اقتصاد صلب تنافسي على مستوى العالم.

1
أحمد بن سعيد يتوسط مسؤولي مطار دبي خلال رفع العلم

أحمد بن سعيد: نتطلع بطموح وتصميم إلى ال 50 المقبلة

وبالمناسبة، قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، برفع علم الإمارات احتفالاً بمناسبة يوم العلم، أمام ساحة المبنى 3 في مطار دبي الدولي، بحضور عدد من كبار المسؤولين وكبار ممثلي الجهات المعنية في مطار دبي الدولي، بما في ذلك هيئة الطيران المدني وشرطة دبي وجمارك دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وغيرها.

كذلك، رفع سموه علم دولة الإمارات أمام مبنى المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات، بحضور عدد كبير من العاملين في المجموعة التي تضم طيران الإمارات و«دناتا».

وقال سموه: «نحن نُعلي شأن كل ما يمثله علمنا، ونجدد التزامنا بالأهداف العظيمة لدولتنا، ونستذكر بفخر الإنجازات الكبيرة التي تحققت، متطلعين بطموح وتصميم إلى الخمسين عاماً المقبلة، لخلق مستقبل أفضل لأبنائنا وأحفادنا».

1
عبدالله بن طوق وأحمد بالهول وثاني الزيودي خلال رفع العلم

وزارة المالية

من جهتها، احتفلت وزارة المالية بيوم العَلَم وسط أجواء احتفالية وطنية تعكس حب الوطن، حيث قام محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية برفع عَلَم الإمارات خفاقاً عالياً على سارية وزارة المالية، بحضور يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية وكبار المسؤولين والمديرين والموظفين في الوزارة.
وفي كلمته بالمناسبة، أكد الخوري، «لقد كان علم الدولة بألوانه الأربعة شاهداً على كافة الإنجازات التي تحققت على مدار الخمسين عاماً الماضية، والتي أبرزت الحضور الإنساني والحضاري لدولة الإمارات، وأكدت ريادتها المالية والاقتصادية والعلمية والثقافية».

عبد الله بن طوق: اقتصادنا يثبت تعافيه السريع

واحتفلت وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب، برفع العلم في فعالية مشتركة، بحضور عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وميكائيل جباروف وزير الاقتصاد في جمهورية أذربيجان الذي حل ضيفاً على الفعالية في إطار زيارته الرسمية للدولة، والدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وعبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد، وعدد من المسؤولين والموظفين.

وقال بن طوق، «يوم العلم لهذا العام يكتسي حلة مميزة نختتم فيها 50 عاماً من عمر دولة الإمارات، وقف فيها علم الدولة شاهداً على رحلة تنموية رائدة شهد لها العالم وأثمرت مسيرة تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة وإنجازات خالدة في مختلف المجالات، وهو عام أثبت فيه اقتصادنا الوطني تعافيه السريع واستعادة مستويات نموه الإيجابية في فترة ما بعد الجائحة وجاهزيته للمستقبل بمقومات مرنة ومستدامة».

أحمد بالهول: رسالة فخر واعتزاز بالانتماء

من جهته، قال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي: «نعبر عن رسالة فخر واعتزاز بالانتماء لدولة الإمارات والالتفاف حول قيادتنا الحكيمة، ونحتفي بمشاعر التلاحم والتكاتف بين جميع أبناء الشعب الإماراتي ولاءً للعلم والوطن والقيادة الرشيدة».

ثاني الزيودي: نستحضر 5 عقود من التنمية

وقال د. ثاني الزيودي: «نستحضر في يوم العلم مسيرة خمسة عقود من التنمية والنهضة الاستثنائية حققتها الدولة تحت راية الاتحاد. ونعلي في نفوسنا قيم الاتحاد التي رسخها الآباء المؤسسون واستمرت على نهجهم قيادتنا الرشيدة لتبقى راية الإمارات شامخةً خفاقةً في جميع المحافل..».

سلطان الجابر: نموذج متميز للبناء والتقدم

وبالمناسبة، قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة،: «نعيش اليوم في ظل مكتسبات خمسين عاماً من البناء والنمو المستمر أصبحت معها الإمارات نموذجاً متميزاً للبناء والتقدم بفضل ما حققته من إنجازات... وفي عام الخمسين، جميعنا مسؤولون عن المحافظة على مكتسبات الدولة وأن يظل علمها خفاقاً عالياً. وكلنا ثقة وتفاؤل بالمستقبل».

1
سلطان الجابر

 

خالد بالعمى: حافز لترسيخ معاني السيادة

من جانبه، قال خالد محمد سالم بالعمى التميمي محافظ مصرف الإمارات المركزي إن احتفالنا بيوم العلم هو «تجديد لعهد الانتماء والولاء لدولة الإمارات، والقيادة الرشيدة التي لم تدخر جهداً لإرساء الأمن والطمأنينة لشعبها ولجميع المقيمين على هذه الأرض الطيبة».

وأضاف: «هذه المناسبة تسهم في نشر ثقافة احترام العَلمِ باعتباره رمزاً للسيادة والهوية الوطنية، وغنياً بالدلالات السامية، وتمثلُ حافزاً لنا جميعاً لترسيخ معانيه، والعمل صفاً واحداً لخدمة الوطن ورفع رايته في شتى المجالات».

1
خالد بالعمى
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"