عادي

قيادي كبير في "طالبان" بين ضحايا الهجوم على مستشفى بكابول

14:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طالبان

كابول - أ ف ب
أفاد مسؤولون أن القيادي العسكري في حركة "طالبان" حمد الله مخلص كان من بين مقاتلين قضوا في هجوم لتنظيم "داعش" الإرهابي على مستشفى في كابول.
ومخلص العضو في شبكة "حقاني" والقوات الخاصة في حركة طالبان "بدري 313"، هو أعلى مسؤول في طالبان يقتل منذ تولت الحركة السلطة في أفغانستان منتصف آب/أغسطس.
وقال المسؤول في الجهاز الإعلامي في حركة طالبان: "عندما وردتنا معلومات بأن مستشفى سردار داود خان يتعرض لهجوم، هرع مولوي حمد الله (مخلص) قائد وحدة كابول إلى المكان فوراً".
وأضاف: "حاولنا منعه لكنه ضحك، واكتشفنا لاحقا أنه استشهد خلال القتال في المستشفى".
وقتل ما لا يقل عن 19 شخصاً الثلاثاء في الهجوم الذي أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عنه على مستشفى كابول العسكري الرئيسي.
وبدأ الهجوم عندما فجر انتحاري عبوات كان يملكها قرب مدخل المستشفى قبل أن يقتحم مسلحون المكان.
وفي إطار الاستجابة للهجوم، نشرت حركة طالبان قواتها الخاصة على سطح المبنى في مروحية ضبطها من الحكومة الأفغانية السابقة التي كانت مدعومة من الأمريكيين.
وقال شهود عيان إن المرضى والأطباء حاولوا التحصن داخل غرف في الطوابق العليا عندما بدأ إطلاق النار.
وفي بيان نشرته قنواته على منصة "تلجرام" أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي أنّ "خمسة من مسلحيه نفّذوا هجوماً منسّقاً متزامناً" على مستشفى سردار محمد داود خان العسكري في كابول. وأوضح البيان أن أحد المسلحين فجّر حزامه الناسف عند بوابة المستشفى قبل أن يقتحم مسلحون آخرون المنشأة ويفتحوا النار".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"