عادي

4 حالات تمنح الطلبة حق أداء الامتحانات «افتراضياً»

03:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
التعليم

دبي:محمد إبراهيم

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن الحالات التي يُمنح فيها الطلبة حق أداء الامتحانات عن بعد «افتراضياً»، وذلك قبل انطلاق سباق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2021-2022، والمتوقع لها يوم 18 نوفمبر الجاري لمختلف مراحل التعليم.

وقالت المؤسسة من خلال سياسة تقييم الطلبة وضوابط تطبيق الامتحانات للعام الدراسي الجاري التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها، إنه يحق للطلبة المصابين ب «كوفيد - 19» أو المخالطين أداء الامتحانات عن بعد، وكذا المتعلمين من ذوي الهمم الذين لا يستطيعون الاختبار واقعياً، والطلبة الذين يخضعون للعلاج (حالات مرضية) داخل أو خارج الدولة، والمتعلمين الموجودين خارج الدولة لأسباب مقبولة.

وأسندت المؤسسة لإدارات المدارس صلاحية اعتماد تلك القرارات واتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب متطلبات كل حالة، فضلاً عن تقديم الأوراق الثبوتية التي توضح ماهية الحالات الأربع.

وفي سياق متصل، حددت المؤسسة حالتين يُمنح فيهما الطلبة حق أداء الامتحانات ورقياً، الأولى حدوث خلل تقني يمنع الطالب من أداء الاختبارات إلكترونياً، والثاني يكمن في انقطاع الكهرباء المفاجئ، أو حدوث خلل في شبكة الاتصال.

ومنحت المؤسسة الطلبة حق التقدم للاختبارات التعويضية في أربع حالات أيضاَ، منها الغياب بعذر طبي معتمد، وجود خلل تقني يمنع الطالب من إكمال الاختبار إلكترونياً مع عدم توفر الاختبار الورقي، والمصاب بكوفيد19 أو المخالط لمصابين مع ضرورة توفير تقرير معتمد يوضح الحالة، وأخيراً الأعذار المقبولة مثل إجازة الحداد لوفاة الأقارب من الدرجة الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"