عادي

إطلاق سلسلة فعاليات وورش لتعزيز قدرات المبرمجين

17:10 مساء
قراءة دقيقتين
سيد حشيش
سيد حشيش

دبي: «الخليج»
أطلق البرنامج الوطني للمبرمجين، بالتعاون مع «مايكروسوفت» سلسلة من الفعاليات وورش العمل المتخصصة والدورات التدريبية المدعومة بإمكانات وقدرات سحابة «مايكروسوفت Azure»، لتعزيز قدرات المبرمجين وإعداد جيل جديد من المواهب القادرة على تأمين المستقبل الرقمي، ما يسهم في تحقيق الأهداف الطموحة للدولة، وتعزيز مكانتها وجهة عالمية وبيئة حاضنة للمبرمجين وأصحاب المواهب.
وجاءت هذه المبادرة ضمن فعاليات الاحتفاء بيوم «الإمارات تبرمج» الذي اعتمده صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاحتفاء بالمبرمجين والإنجازات النوعية التي حققتها دولة الإمارات خلال السنوات الماضية.
ويهدف يوم «الإمارات تبرمج» إلى توفير منصة للمبرمجين وأصحاب المواهب والمهارات المستقبلية، في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبرمجة، والاحتفاء بإنجازاتهم والتعريف بمنجزات دولة الإمارات في الثورة الصناعية الرابعة والبرمجة، وتبنّي استخدامات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وأكد صقر بن غالب، المدير التنفيذي لمكتب الذكاء الاصطناعي بحكومة دولة الإمارات، أن تعزيز الشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة يمثل أولوية في منظومة عمل الحكومة، لتعزيز تبنّي وتطوير الحلول والمشاريع والمبادرات المدعومة بتقنيات البرمجة والتكنولوجيا الحديثة، لتحسين حياة المجتمع وبناء مستقبل أفضل.
وقال إن تنظيم سلسلة من الفعاليات والورش المتخصصة والدورات التدريبية، بالتعاون مع «مايكروسوفت»، يأتي في إطار جهود البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي في دعم التحول الرقمي والبرمجة في الدولة وضمن فعاليات يوم «الإمارات تبرمج» الذي يحتفي بالمبرمجين وإنجازاتهم ودورهم في تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي في الدولة.
وأكد سيد حشيش المدير العام لـ«مايكروسوفت» الإمارات، أهمية تمكين أصحاب المواهب والمهارات المستقبلية في مختلف مجالات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبرمجة. وقال «نفخر بشراكتنا مع «البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي» ورحلته في دعم جهود التحول الرقمي وتبني التكنولوجيا الحديثة في مختلف مجالات العمل وهو ما تهدف إليه سلسلة الفعاليات والورش المتخصصة والدورات التدريبية التي تشارك فيها مايكروسوفت لتعزيز مهارات المبرمجين وخلق المزيد من الفرص المهمة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات بما يضمن دفع خطط الدولة وأجندتها الرقمية». 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"